بلجيكا تهزم كندا بصعوبة قبيل مقابلتها ضد المغرب الأحد المقبل

23 نوفمبر 2022 - 21:50

تمكن المنتخب البلجيكي من الانتصار على كندا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي، بمدينة الريان القطرية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبدأ المنتخب الكندي المباراة في جولتها الأولى ضاغطا منذ البداية، سعيا منه لمباغتة بلجيكا بهدف مبكر، يبعثر به أوراق مارتينيز ولاعبيه، الذين يريدون تحقيق نتيجة إيجابية قبل ملاقاة المغرب الأحد المقبل، في ثاني جولات دور المجموعات، بداية من الساعة الثانية ظهرا.

واعتمد رفاق هازارد مضطرين على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، في ظل الضغط المرتفع الممارس عليهم من قبل الكنديين، إلا أنهم فشلوا في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، إلى جانب الوقوف الجيد للحارس ميلان بوريان.

وأتيحت للمنتخب الكندي فرصة التقدم في النتيجة عند الدقيقة العاشرة، عندما أعلن الحكم سيكازوي عن ضربة جزاء له، بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، إلا أن ألفونسو ديفيز فشل في ترجمتها إلى هدف، جراء التدخل الجيد للحارس كورتوا، الذي تحمل ثقل المباراة منذ صافرة البداية.

ولأن في عالم كرة القدم من يضيع يسجل عليه، تمكن المنتخب البلجيكي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 44 عن طريق ميشي باتشواي، من تسديدة قوية من داخل مربع العمليات لا تصد ولا ترد، لم تترك أية فرصة للحارس بوريان للتصدي، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الشياطين الحمر بهدف نظيف.

وتبادل المنتخبان السيطرة فيما بينهما مع بداية الجولة الثانية، لإضافة الهدف الثاني من قبل المنتخب البلجيكي، ولتعديل النتيجة من طرف كندا، علما أن الطرفين أتيحت لهما فرص حقيقية للتهديف كادت أن تنتهي في الشباك، لولا التدخلات الجيدة للحارسين كورتوا وبوريان، اللذين كانا سدا منيعا لكل الكرات التي اتجهت نحوهما.

وتفنن لاعبو المنتخب البلجيكي في تضييع الفرص التي أتيحت لهم، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، سواء في التسديد أو التمرير، فيما ظلت كندا تحاول إدراك التعادل بكل الطرق الممكنة التي أتيحت لها منذ صافرة الحكم في الجولة الثانية، إلا أن غياب النجاعة الهجومية حال دون تحقيق المراد.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، لتنتهي المباراة بانتصار بلجيكا بهدف نظيف على كندا، قبل ملاقاة المغرب، يوم الأحد المقبل، في ثاني جولات دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويتصدر حاليا المنتخب البلجيكي المجموعة السادسة بثلاث نقاط، فيما يحتل كل من المنتخب الكرواتي والمغربي، الرتبة الثانية والثالثة على التوالي بنقطة واحدة، بينما تتذيل كندا الترتيب بدون نقاط.

وسيواجه المنتخب البلجيكي نظيره المغربي، يوم الأحد المقبل 27 نونبر، بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أرضية ملعب الثمامة، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *