الحكومة تجدد لمسؤولين كبار في التعليم والماء وتبعد مديرا كبيرا بالمالية بعد عام من تعيينه

24 نوفمبر 2022 - 20:30

أعادت الحكومة تجديد الثقة في مسؤولين كبار في قطاعي التربية الوطنية والتجهيز والماء، بينما أبعدت مسؤولين آخرين، أبرزهم مدير كبير في وزارة الاقتصاد والمالية لم يمض على تعيينه سوى حوالي عام ونصف. جاء ذلك في قائمة تعيينات صادق عليها مجلس الحكومة، الخميس، وشملت ثمانية مناصب عليا.

كذلك، فقد عينت محمد ناجي، الذي كان نائبا لعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر بأكادير، عميدا لهذه الكلية بعد سلسلة من الانتقادات التي كيلت لعملية انتقاء المترشحين.

بيد أن الحكومة قامت بتغيير مدير المدرسة المحمدية للمهندسين، العربي العبيدي، ووضعت بدله أستاذا بالمعهد اسمه حسن المحمودي.

كذلك، عين حافظ صابر في منصب عميد كلية العلوم بجامعة بوشعيب الدكالي (الجديدة) خلفا لمحمد بلاغن.

أما على مستوى وزارة التجهيز والماء، فقد عينت الحكومة محمد عبد الله الزويني، مديرا لوكالة الحوض المائي اللكوس، خلفا لعبد الرحمان محبوب. الزويني كان يشغل منصب رئيس قسم تتبع وتخطيط الموارد المائية في وكالة الحوض المائي أبي رقراق والشاوية.

كما عينت محمد اشتيوي، مديرا لوكالة الحوض المائي لتانسيفت، خلفا لأحمد بلخيري الذي لاحقته الانتقادات من لدن موظفيه.

في المقابل جددت الحكومة الثقة في سيدي المختار الكنتي، مديرا لوكالة الحوض المائي للساقية الحمراء ووادي الذهب.

وعلى مستوى وزارة الاقتصاد والمالية، عينت الحكومة عبد الحفيظ الحساني، مديرا لنفقات الموظفين بالخزينة العامة للمملكة. يخلف الحساني سلفه العربي الهاشمي الذي عين في فبراير من العام 2021، أي أن ولايته لم ينقض عليها سوى حوالي عام ونصف.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *