تقليص حصص الدار البيضاء من مياه الشرب جراء الجفاف الاستثنائي

25 نوفمبر 2022 - 16:30

تبدأ شركة “ليديك”، في مطلع دجنبر، عملية خفض صبيب مياه الشرب بالدار البيضاء، دراء الجفاف الاستثنائي للعام الثاني على التوالي.

وأعلنت الشركة عن تقليص تدفق المياه في المدينة دون أن تحدد المناطق المتأثرة بالجفاف. وقالت في إشعار موجه للسكان، “إن فترة الجفاف أثرت على الأحواض التي تزود الدار البيضاء الكبرى،وبناء على تعليمات من السلطات المشرفة، نفذت ليديك خطة عمل مفصلة بهدف إدارة النقص في المياه”.

وأوضحت الشركة المفوض لها في الإشعار نفسه، أنه ومن أجل تجنب أي انقطاع في إمدادات مياه الشرب، يجب على المواطنين ضمان الاشتغال الجيد لمعزز المضخات في المباني المكونة من 5 طوابق.

وكانت جماعة الدار البيضاء، أعلنت أنها بصدد إنجاز مشاريع هامة تسعى إلى تدارك وتفادي إشكالية تسجيل ندرة في المياه بالدار البيضاء، عبر إنشاء خمس محطات خاصة بتدوير المياه العادمة على المدى القريب، بمساعدة وزارة الداخلية وبميزانية تقدر بـ139 مليون درهم

ويهدف هذا المشروع إلى استغلال المياه العادمة، وتدويرها عبر محطات خاصة من أجل تصفيتها، واستعمالها في سقي المساحات الخضراء مثل حدائق مسجد الحسن الثاني والجامعة العربية ومردوخ.

ومن بين الإجراءات التي اتخذتها جماعة الدار البيضاء كذلك لتفادي ندرة المياه، إيقاف شركات النظافة استعمال المياه الصالحة للشرب في التنظيف وغسل الشوارع.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *