فرنسا أول المتأهلين لثمن نهائي مونديال 2022 بعد انتصارها على الدانمارك

26 نوفمبر 2022 - 18:56

حجز المنتخب الفرنسي مقعدا له في ثمن النهائي، عقب انتصاره على الدانمارك بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب 974، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب الفرنسي المسيطر على مجريات المباراة في جولتها الأولى، بحثا عن الهدف الذي سيمكنه من تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها، كما كان عليه الحال في لقاء أستراليا، علما أن الانتصار سيضمن للديكة المرور رسميا إلى ثمن النهائي قبل مباراتهم الأخيرة في دور المجموعات أمام تونس.

واعتمد الدانمارك على الهجمات المرتدة وسرعة لاعبيه، سعيا منه لمباغتة رفاق مبابي بهدف ضد مجريات اللعب، خصوصا وأن أبناء المدرب هيولماند يريدون تحقيق الانتصار للبقاء ضمن كوكبة المنافسين على بطاقتي العبور إلى الدور الثاني، بعد فوز أستراليا على تونس بهدف نظيف.

وواصل أبناء ديشان بحثهم عن الهدف دون تمكنهم من ذلك، نتيجة الوقوف الجيد للحارس شمايكل، الذي كان سدا منيعا لكل محاولاتهم، فيما ظل رفاقه يناورون بين الفينة والأخرى وقتما سنحت لهم الفرصة، دون تمكنهم هم الآخرون من الوصول إلى الشباك، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وكانت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة للفرنسيين بحثا عن الهدف الذي سيتأهلون بواسطته إلى الدور الثاني، مقابل دفاع دانماركي مع بعض المناورات، أملا في مباغتة بطل النسخة الماضية بهدف ضد مجريات اللعب، يقلب به موازين المجموعة الرابعة، التي لا زالت مفتوحة على كل الاحتمالات، بعد انتصار أستراليا على تونس.

وتمكن المنتخب الفرنسي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 61 عن طريق كيليان مبابي، مقربا بذلك منتخب بلاده من العبور للدور الثاني، ومدخلا الدانمارك في خانة الحسابات الضيقة لضمان التواجد في ثمن النهائي، حيث كثف رفاق إريكسن من محاولاتهم بغية إدراك التعادل، إلا أن الوقوف الجيد للدفاع الفرنسي رفقة الحارس لوريس حال دون تحقيق المبتغى.

واستطاع الدانمارك الوصول إلى شباك لوريس في الدقيقة 68 برأسية اللاعب أندرياس كريستينسن، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل منتخب عن هدف الانتصار الذي سيضمن لفرنسا العبور إلى ثمن النهائي، وسيقرب الدانماركيين من التأهل إلى الدور الثاني.

وواصل المنتخبان بحثهما على هدف الانتصار، وهو ما تمكن منه المنتخب الفرنسي في الدقيقة 86 بفضل كيليان مبابي، الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لينتهي اللقاء بانتصار أبناء ديشان بهدفين لهدف على الدانمارك، تأهلوا على إثرهما إلى الدور الثاني، ومكسرين قاعدة خروج بطل النسخة الماضية من دور المجموعات.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، متبوعا بأستراليا بثلاث نقاط، ثم الدانمارك ثالثا بنقطة، وتونس رابعة بالرصيد ذاته، حيث سيواجه الديكة في المباراة الأخيرة نسور قرطاج، ورفاق إريكسن يواجهون أستراليا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي