مونديال 2022: البديل أبوبكر يهدي الكاميرون نقطة الأمل بالتعادل مع صربيا

28 نوفمبر 2022 - 13:00

قلب المنتخب الكاميروني تأخره بثلاثة أهداف لهدف أمام صربيا، إلى التعادل بثلاثة أهداف لمثلها، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين، على أرضية ملعب الجنوب، بمدينة الوكرة القطرية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ودخل المنتخبان المباراة في جولتها الأولى عازمان على افتتاح التهديف مبكرا، للخروج من الضغط بعد خسارتهما في لقائهما الأول، أمام سويسرا بالنسبة للكاميرون بهدف نظيف، وأمام البرازيل بالنسبة لصربيا بهدفين نظيفين، ما يعني أن خسارة أحدهما اليوم ستجعله يضع القدم الأولى خارج المونديال.

وكان المنتخب الصربي الأخطر، حيث حاول تسجيل الهدف الأول من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة حال دون تحقيق المراد، فيما اعتمد الكاميرون على سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة لمباغثة رفاق ميلنكوفيتش بهدف ضد مجريات اللعب.

وتمكن أبناء سونغ من تسجيل الهدف الأول بعد العديد من المحاولات الفاشلة، عن طريق اللاعب جان شارل كاستيليتو في الدقيقة 29، تقدم بعثر أوراق المدرب ستويكوفيتش ولاعبيه، الذين كانوا يمنون النفس في التقدم، ما جعلهم يكثفون من هجماتهم بغية إدراك التعادل على الأقل قبل نهاية الجولة الأولى.

وواصل المنتخب الصربي بحثه عن التعديل، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 45 برأسية اللاعب ستراهينيا بافلوفيتش، ليتكفل زميله سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بإضافة الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط، منهيا بذلك الجولة الأولى بتقدم منتخب بلاده بهدفين لهدف على الكاميرون.

وبدأت صربيا الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكنت من تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 53، مقربا منتخب بلاده من تحقيق ثلاث نقاط ستحيي آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، فيما سيفقد الكاميرون نصف حظوظه في التواجد بثمن النهائي بهزيمته الثانية اليوم، بعد الأولى التي كانت أمام سويسرا.

وظل المنتخب الكاميروني يبحث عن تقليص الفارق، إلى أن تمكن من ذلك عند الدقيقة 64 بفضل اللاعب فينسيت أبو بكر، ليتكفل زميله إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ بتعديل النتيجة بعد دقيقتين، معيدا آمال منتخب بلاده في المنافسة على إحدى بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما كانوا متأخرين بهدفين إلى حدود الدقيقة 63.

واستمر المنتخبان في البحث عن الهدف الذي سيهدي لهما النقاط الثلاث، ويجعل حظوظهما تبقى وافرة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بثلاثة أهداف لمثلها.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة فيما بينهما، حيث رفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى نقطة واحدة في الصف الثالث، فيما وصل رصيد صربيا إلى نقطة كذلك في الرتبة الرابعة، بينما يتصدر البرازيل الترتيب بثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن سويسرا المتواجدة في الوصافة، علما أن السامبا ورفاق شاكيري سيتواجهان اليوم الإثنين، بداية من الساعة الخامسة مساء.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *