فيديو: الخبرة تخون الدفاع الجديدي امام الاهلي المصري

26 أبريل 2014 - 18:44

وانتهت المباراة التي أقيمت على ارضية ملعب العبدي بهدفين مقابل هدف واحد، علما ان لقاء الذهاب الذي اجري بالقاهرة الاسبوع الماضي بهدف لصفر لصالح النادي المصري.

وسجل أحمد شاكو والغابوني لانغوما هدفي الدفاع الجديدي في الدقيقتين 61و 78، بينما سجل هدف الاهلي اللاعب احمد رؤوف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع .

مع بداية المقابلة طغى عليها الجانب التكتيكي، اذ ان هجمات الفريق المغربي افتقدت الخطورة على المرمى الأهلاوي رغم التحركات النشيطة للمهاجم زكريا حدراف ، وبدا الفريق المغربي بدون أنياب حقيقية في مواجهة الدفاعات الحمراء التي قدمت عرضاً طيباً في الشوط الأول.

ولم يختبر شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي في الشوط الأول بهجمات خطيرة سوى فرص معدودة من مجهودات فردية وكانت أبرزها تسديدة زكريا حدراف أخطر لاعبي الدفاع.

واتسم الشوط الثاني بالسرعة النسبية وسط تحركات نشيطة للاعبي الدفاع خاصة الغابوني لانغولاما الذي تحرك كثيراً لخلخلة دفاعات الأهلي ، وأهدر محمود حسن "تريزجيه" أخطر فرص الأهلي من انفراد ضاع بجوار القائم.

الضغط المكثف للدفاع أسفر عن ضربة جزاء للدفاع الجديدي بعد خطأ ساذج من أحمد شديد قناوي ظهير أيسر الفريق الأحمر ليسجل أحمد شاكو هدف التقدم للدفاع الجديدي في الدقيقة 61.

محمد يوسف مدرب الأهلي حاول العودة للمباراة بإشراك عمرو جمال كمهاجم ثانٍ على حساب أحمد نبيل "مانجا" لتنشيط القدرات الهجومية.

واختلفت معطيات المباراة تماماً بعد الهدف فلاعبو الأهلي حاول السيطرة على المباراة ولكن دون جدوى وخطورة حقيقية على المرمى المغربي.

الاندفاع الهجومي للأهلي خلق شوارع في الدفاعات الحمراء مع هجمات مرتدة سريعة للدفاع الجديدي ، وأنقذ شريف إكرامي حارس الأهلي مرماه من فرصة مؤكدة.

وفي الدقيقة 78 ، نجح الغابوني لانغولاما في تسجيل الهدف الثاني للدفاع الجديدي من تمريرة عرضية متقنة لزميله المهاجم زكريا حدراف ليودعها المرمى الأهلاوي من خطأ ساذج جديد للدفاع الأحمر..ونال اللاعب الغابوني الإنذار الثاني بسبب خلع القميص احتفالاً بالهدف ليكمل الدفاع الجديدي العشر دقائق الأخيرة بعشرة لاعبين.

خبرة لاعبي الأهلي أعادت الفريق الأحمر للمباراة من جديد بأكثر من فرصة ضائعة من خلال محمد ناجي "جدو" وأحمد شديد.

ونجح أحمد رؤوف في تسجيل هدف الإنقاذ للأهلي في الدقيقة 93 من متابعة لتمريرة عرضية من جدو ليصعد بالأهلي لدور المجموعات بالكونفدرالية.

https://www.youtube.com/watch?v=hJ8fDmQ-CTU
شارك المقال

شارك برأيك