نقابة UNTM بمجلس المستشارين تطالب المنصوري باتمام هيكلة مؤسسة الأعمال الاجتماعية بوزارة الإسكان

02 ديسمبر 2022 - 12:30

وجه فريق الاتحاد الوطني للشغل بمجلس المستشارين سؤالا كتابيا إلى فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير وسياسة المدينة، بشأن التأخر في إرساء مؤسسة الاعمال الاجتماعية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة.

وكشف خالد السطي ولبنى علوي عن الإتحاد الوطني للشغل، أنه بعد مرور أزيد من سنة ونصف على إحداث مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، لا زال تعثر تعيين المدير العام للمؤسسة وتنزيل هيكلتها التنظيمية يثير التساؤلات لدى عموم المنخرطين.

ودعا المصدر نفسه إلى التعجيل بفتح الحوار مع ممثلي الموظفين في النقابات الممثلة حول تفعيل المؤسسة، إعمالا بالمنهجية التشاورية والمقاربة التشاركية.

وساءل البرلمانيان، الوزيرة عن إجراءات التشاور مع النقابات الممثلة بالقطاع أثناء إرساء هذه المؤسسة، وعن التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لتدارك هذا التأخير في تنزيل هذه المؤسسة؟، بالإضافة إلى الخطوات التي ستتخدونها لتسوية الأوضاع القانونية والنزاعات القضائية مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير لتدبير المرحلة الانتقالية؟.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *