خلطات طبيعية لإزالة البقع السوداء على الوجه

27 أبريل 2014 - 23:34

عند تعرض بشرتك لأشعة الشمس، فقد يزداد معدل إنتاج خلايا الميلانوسايتس التي تؤدي لاسمرار البشرة. وقد يختلف لون البقع التي تظهر على البشرة من البني الفاتح، الأحمر أو الأسود

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية لإزالة البقع السوداء من بشرة الوجه:

 

عصير الليمونمن أكثر العناصر الطبيعية التي تساعد على إزالة بقع البشرة، فيتميز بخواص طبيعية فعّالة لتبييض البشرة نظرًا لمحتواه الغني بالأحماض الطبيعية

 

اخلطي عصير الليمون مع السكر بكميات متساوية، واستخدمي الخليط لفرك البشرة جيدًا مع التركيز على أماكن البقع السوداء. يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا. فيساعدك ذلك على إزالة البقع بشكل سريع.

 

زبدة الحليب : فحمض اللاكتيك الموجود في زبدة الحليب مفيد جدًا لصحة البشرة. استخدميها لإزالة البقع السوداء من بشرتك، بتوزيعها على الأماكن الداكنة ، اتركيها لمدة دقيقتين ثم اشفطيها  جيدًا بالماء الفاتر.

اليوغورت الطبيعي : استخدميه مباشرةً على أماكن البقع السوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد

الألو فيرا: من العلاجات الطبيعية السحرية لتسريع شفاء البشرة، علاج الحروق وإزالة البقع السوداء. فيساعد على ترطيب وتغذية البشرة. اقطعي قطعة عرضية من أوراق نبات الصبار، واستخدميها لفرك أماكن البقع السوداء، ثم اتركيها لمدة 45 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. ويكرر ذلك بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

 

زيت الخروع : حيث يمتاز بخواص طبيعية فريدة لسرعة شفاء البشرة، مما يساعد على إزالة البقع السوداء بشكل سريع، استخدمي زيت الخروع لتدليك البشرة مرتين خلال اليوم، صباحًا وقبل الذهاب للنوم. فيساعد ذلك على توحيد لون البشرة وعلاج البقع السوداء.

 

استخدمي ماء الورد لتدليك أماكن البقع السوداء على بشرة الوجه. فيساعد ذلك على تفتيح البشرة وعلاج البقع بشكل فعّال.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك