الطليعة الديمقراطي يسارع الخطى تحضيرا لاندماجه مع أحزاب فدرالية اليسار

05 ديسمبر 2022 - 08:30

صادق المجلس الوطني لحزب الطليعة الديقراطي الاشتراكي، السبت، على قرار عقد مؤتمره الاستثنائي الأخير يوم 16 دجنبر، قبيل المؤتمر الاندماجي مع باقي مكونات فدرالية اليسار الديمقراطي.

وصادق اجتماع المجلس الوطني لحزب الطليعة المصادقة على “قرار اللجنة المركزية الخاص بعقد المؤتمر الاستثنائي يوم الجمعة 16دجنبر بالمركز الدولي للشباب ببوزنيقة”، إلى جانب، ” “تقرير الكتابة الوطنية المقدم للمجلس، وعلى مقترح اللائحة الداخلية المتعلقة بالمؤتمر الاستثنائي”.

وبالإضافة إلى “المصادقة على مشاريع الأوراق المنجزة من طرف اللجن الموضوعاتية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي، وعلى الجدولة الزمنية لعقد المؤتمر الاندماجي، أيام 16، 17، 18 دجنبر”.

وأورد المجلس الوطني لحزب الطليعة، أن “المشروع المجتمعي لفيدرالية اليسار يهدف لبناء مجتمع ديمقراطي واشتراكي كفيل بتحقيق تطلعات الشعب المغربي في الحرية والكرامة والمساوة والعدالة الاجتماعية”.

واعتبر أن الخط السياسي لفيدرالية اليسار، بمثابة “الخط النضالي الديمقراطي الجماهيري، الهادف لبناء الدولة الوطنية الديموقراطية، بعد إنجاز تغيير ديمقراطي حقيقي يكرس السيادة الشعبية، وفصلا فعليا للسلط، وتداولا سلميا على السلطة، من خلال انتخابات غير متحكم فيها أو مطعون في نزاهتها”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *