مونديال 2022: البرتغال يعبر سويسرا بسداسية ليلاقي المغرب في الربع

06 ديسمبر 2022 - 21:53

أكمل المنتخب البرتغالي عقد المتأهلين إلى ربع النهائي، عقب انتصاره على سويسرا بستة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب لوسيل، بمدينة لوسيل القطرية، لحساب ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

ودخل المنتخبان المباراة في جولتها الأولى مندفعين منذ البداية، بحثا عن الهدف المبكر الذي سيجعل مسجله يسير اللقاء بالطريقة التي يريدها، لبلوغ ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، ومواجهة المنتخب الوطني المغربي، المتأهل سلفا على حساب إسبانيا، بالضربات الترجيحية بواقع 3/0، بعد نهاية المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وظل المنتخب البرتغالي الذي لعب الجولة الأولى بدون نجمه الأول قائده كريستيانو رونالدو، لاختيار المدرب سانتوس، “ظل” يناور طيلة دقائق المباراة، إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 17 عن طريق اللاعب جونكالو راموس، بتسديدة من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس يان سومير للتصدي، لتجد الساعات السويسرية نفسها متأخرة في النتيجة بعد مرور ثلث ساعة من اللقاء.

وحاول المنتخب السويسري تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة حال دون تحقيق المبتغى، فيما واصل البرتغال مناوراته بحثا عن زيارة الشباك للمرة الثانية، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 33 برأسية بيبي، الذي قرب منتخب بلاده من المرور إلى دور الثمانية لمواجهة أسود الأطلس.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب البرتغالي بهدفين نظيفين على سويسرا، ويقترب بذلك من عبور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، فيما باتت سويسرا قريبة من مغادرة المونديال من دور الثمن.

وبدأ رفاق جواو فيليكس الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 51 بفضل اللاعب جونكالو راموس، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، ليضيف رفائيل غوريرو الرابع للبرتغال بعد أربع دقائق فقط، ليجد المنتخب السويسري نفسه متأخرا برباعية، بعدما كان يمني النفس في تقليص النتيجة.

واستطاعت سويسرا الوصول إلى شباك ديوغو كوستا في الدقيقة 58 بفضل اللاعب مانويل أكانجي، مقلصا بذلك النتيجة إلى ثلاثة أهداف، فيما ظل المنتخب البرتغالي وفيا لنهجه الهجومي، على أمل تسجيل الهدف الخامس، علما أن اللقاء وإلى حدود الدقيقة 66 لم يعرف مشاركة كريستيانو رونالدو، الذي يعتبر النجم الأول للبرتغال.

وواصل المنتخب البرتغالي مهرجان أهدافه، بعدما تمكن جونكالو راموس من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 67، مسجلا بذلك هدفه الشخصي الثالث، وقاضيا على أحلام السويسريين في العودة، ليقحم سانتوس ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، من بينهم كريستيانو رونالدو، الذي فضل المدرب إراحته وعدم البدء به منذ بداية اللقاء.

وسجل كريستيانو رونالدو الهدف السادس للمنتخب البرتغالي، إلا أن الحكم ألغاه بداعي وجود التسلل، فيما سجل لياو السادس في الدقيقة 90، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي المباراة بانتصار البرتغال بستة أهداف لهدف على سويسرا، تأهل على إثرها إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، لمواجهة المنتخب الوطني المغربي.

وسيواجه المنتخب البرتغالي في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، المنتخب الوطني المغربي، المتأهل سلفا إلى دور الثمانية على حساب إسبانيا، بالضربات الترجيحية بواقع 3/0، علما أن اللقاء بين المنتخبين سيجرى يوم السبت المقبل، العاشر من دجنبر، بداية من الساعة الرابعة عصراً، على أرضية ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متتبع منذ شهر

ولو انتصر البرتغال ب 06 ل 1 على سويسرا ماشي مشكل عند ولادات الركراكي فاسبانيا اتصرت ب 07 لدا مايخوفوناش فالمغاربة قادمون و قادرون انشاء الله احققوا الاصعب