عمال مؤقتون من برنامج "أوراش" يساعدون في رقمنة أرشيف وزارة العدل

07 ديسمبر 2022 - 18:30

استعانت وزارة العدل بالمستفيدين من برنامج “أوراش” من أجل رقمنة أرشيفها ورقن وطبع الأحكام وتضمين المحاضر والشكايات، وتنظيم حملات تحسيسية لتوعية المرأة والطفل والفئات الخاصة بمختلف محاكم المملكة والمديريات الفرعية الإقليمية ومراكز الحفظ الجهوية.

وأفاد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، وفق ما ورد في تقرير لجنة العدل بمجلس المستشارين حول الميزانيات الفرعية لسنة 2023، الذي تم عرضه الإثنين للمصادقة بالجلسة العامة، بأنه تم دعم الوزارة بمَوارد بشرية مهمة من خلال عقود محددة المدة للمساهمة في تنزيل برنامج “أوراش”.

ويذكر أن برنامج ”أوراش” الذي تم إطلاقه في يناير الماضي يضم شقين، يتعلق الأول، وهو الأكبر، بالأوراش العامة المؤقتة، التي سيتم تفعيلها بشكل تدريجي خلال سنة 2022 مع تحديد نهاية السنة لتحقيق الأهداف المسطرة، فيما يتعلق الشق الثاني بأوراش دعم الإدماج المستدام على الصعيد الوطني.

وسيستفيد من البرنامج طيلة مدة تنفيذه خلال سنتي 2022 و2023 ما يقرب من 250 ألف شخص في إطار عقود “أوراش” تبرمها جمعيات المجتمع المدني، والتعاونيات، والمقاولات، عبر ترشيحات وعقود عمل، خاصة الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد- 19، والأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك دون اشتراط مؤهلات.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *