يهود مغاربة بأكادير يصلون لـدعم الأسود في مواجهة فرنسا (فيديو)

13 ديسمبر 2022 - 22:45

عبر يهود مغاربة عن دعمهم للمنتخب في مواجهة فرنسا في مقابلة، يوم غد الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، من خلال الصلاة لهم والدعاء، والتفاؤل خيرا بشأن مقابلتهم الكروية المقبلة، وذلك على هامش فعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التسامح للثقافة والتراث العبري المغربي بأكادير.

وقالت سوزان هاروش وهي فنانة مغربية يهودية تتحدر من مدينة الصويرة، إن اليهود المغاربة بكل بقاع العالم شعروا بالفخر والاعتزاز بما قدمه المنتخب المغربي بقيادة المدرب وليد الركراكي، وأن الجميع يصلي ويدعو بالدعم لهم والتفوق على الفريق الفرنسي في مقابلة، يوم غد الأربعاء.

وسواء حققنا الانتصار أم لم نحققه، -تضيف سوزان- إن الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي بمثابة إنجاز عالمي استطاع من خلاله المغاربة الحصول على دعم من كل شعوب العالم، حيث يعتبر لاعبو المنتخب المغربي اليوم بمثابة أبطال أفرحوا جميع المغاربة، وأن خروج الملك محمد السادس نصره الله للاحتفال مع أبناء شعبه بمثابة رسالة قوية للفريق بإعطاء كل ما بوسعهم لتشريف المغرب والحصول على التأهل.

من جانبها قالت حنا كونان، « إنها تحيي باسمها وباسم جميع اليهود المغاربة المنتخب المغربي على ما قام به من إنجاز كروي يقتدى به في العالم، الذي تم بفضله إيصال الفرحة إلى الجميع، سواء مسلمين أو يهود وغيرها من الديانات عبر العالم ».

وأضافت، « إن الإنجاز الذي حققه المنتخب، أدخلنا في دوامة من الفرحـة جعلتنا نحس أننا خلقنا من جديد، وأن الانتصار ليس فقط انتصار فريق بحد ذاته، وإنما انتصار شعوب العالم وبلوغ النصف في كأس العالم بقطر 2022 ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي