لجنة لليقظة بعمالة أسفي تتوقع تضرر عدد من الأحياء والشوارع بالأمطار

13 ديسمبر 2022 - 21:15

توقع عامل إقليم أسفي “الحسين شينان” خلال ترؤسه للجنة اليقظة الإقليمية، أمس الاثنين، بقاعة المسيرة الخضراء بالعمالة، تضرر عدد من الأحياء والشوارع والدواوير والمرافق العمومية بسبب الأمطار الغزيرة، المتوقع نزولها بمدن المملكة خلال ثلاثة أيام المقبلة.

ويتعلق الأمر بالميناء، والأحياء ناقصة التجهيز، والأحياء القديمة، كالمدينة العتيقة، تراب الصيني، لعريصة، الجريفات وسيدي عبد الكريم. إضافة إلى عدد من المقاطع الطرقية بشوارع رئيسية، مثل شارع الحسن الثاني، وابن بطوطة، وكينيدي، وساحة سيدي بوذهب.

وطالب العامل بإحداث لجنة محلية لليقظة والتتبع بالجماعات المحلية الحضرية والقروية، دورها هو اتخاذ التدابير الاستباقية لمواجهة التقلبات الجوية، والتدخل لتجاوز آثار الأمطار الغزيرة.

وقال”شينان” أمام عدد من ممثلي السلطات المحلية، المصالح الأمنية، الجماعات الترابية، الإدارات العمومية، وشبه العمومية، بضرورة تسخير الوسائل البشرية واللوجيستيكية في حالة وقوع أضرار مادية وبشرية.

وحث المتدخلين على إعداد مراكز وفضاءات الإيواء التي يمكنها استقبال المواطنين المتضررين، كالمؤسسات التعليمية ودور الشباب، وتأمين استمرارية المرافق العمومية الحيوية، وتوفير المواد الغذائية الأساسية، مع تحسيس الساكنة بتوخي الحذر.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد توقعت بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 20 إلى 120 ملم)، وتساقطات ثلجية (من 20 إلى 40 سم) وهبات رياح قوية نسبيا (من 50 إلى 70 كلم في الساعة) ستعرفها عدد من مدن المملكة من يوم الأربعاء إلى الجمعة.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *