أمطار رعدية تغرق الشوارع وتقطع الكهرباء بجهة فاس مكناس

15 ديسمبر 2022 - 23:45

عاشت أقاليم جهة فاس مكناس، منذ صباح أمس الأربعاء، وإلى غاية مساء اليوم الخميس، ساعات رعب جراء الأمطار الرعدية التي أغرقت الشوارع، والطرقات، وتسببت في قطع التيار الكهربائي بعدد من الدواوير الجبلية، كما تسببت في اقتلاع الأشجار، وجرف حقول زراعية مجاورة للمجاري المائية.

الأمطار الرعدية أغرقت الطريق الوطنية بين فاس ومكناس، وتحديدا بمنطقة المهاية، وبمحاذاة مركز واد الجديدة، كما جرفت معها الأتربة، وفرضت على مستعملي الطريق اتخاذ احتياطات خاصة، في ظل الحوادث الخطيرة التي شهدتها الجهة، وكان آخرها محاصرة مياه واد “المعشوق” لسيارة على متنها 4 مواطنين بضواحي جماعة الرتبة بدائرة غفساي.

الأمطار الرعدية القوية، التي ابتهج لها الفلاحون، تسببت في قطع التيار الكهربائي بدواوير تابعة لجماعة بني وليد بضواحي تاونات، كما تسببت في ارتفاع منسوب مياه الوديان جراء تدفق مياه الشعاب والسيول، حيث جرت مياه واد ورغة، وواد اولاي، وواد سبو، فضلا عن واد ملوية الذي يقطع جماعتي ميسور وأوطاط الحاج، كما غمرت الأمطار الرعدية محلات تجارية بفاس، وشوارع في طور التأهيل.

في السياق، كادت الرياح القوية التي اجتاحت جهة فاس مكناس، أمس الأربعاء، أن تتسبب في حدوث كوارث جراء اجتثاثها لعدد من الأشجار بفاس، واقتلاعها لواجهات محلات تجارية، في مشهد طبيعي لم تألفه الجهة منذ سنوات.

كلمات دلالية
أمطار جهة فاس مكناس

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *