ابنة بنكيران تنتقد "الحملة" ضد امتحان المحاماة "بعدما عانت من الهجوم" إثر نجاحها بمباراة توظيف في الماضي

02 يناير 2023 - 19:30

عبرت سمية ابن كيران، نجلة رئيس الحكومة الأسبق عن رفضها التشكيك في نتائج مباراة المحاماة، وقالت في تدوينة لها، “باعتباري واحدة ممن تعرضوا لكيل اتهامات بعد نجاحي قبل سنوات في مباراة عادية كغيري من العديد من خريجي شعبة القانون أرفض كل اتهام دون دليل أو حجة”، معتبرة حملة المطالبة بفتح تحقيق حول وجود أسماء أبناء محامين ونقباء ومسؤولين في لائحة النتائج بـ”حملة مغرضة”.

واعتبرت ابن كيران في تدوينة لها على صفحتها في “فايسبوك” أن وجود أبناء القضاة، المحامين ضمن الناجحين “أمر عادي”، نظرا لتوجه العديد منهم للدراسات القانونية على خطى آبائهم، مضيفة أنه “من الظلم الشديد الذي لا يحس بألمه إلا من عاشه بخس كل مجهود قام به شخص أو آخر على حد سواء”، قبل أن تستطرد قائلة “لا يمكن بأي حال الاتهام إلا بدليل ملموس مثبت، وإلا سنصير كما غيرنا بدون أخلاق لا يفرقنا شيء عنهم”.

وقالت نجلة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران “لا أعني النزاهة المطلقة لهذه المباراة، ولكن ما تم الاحتجاج به يبقى ضعيفا لا يعتد به”، مضيفة “يقيني أن من نجح ظلما لن يفلح أبدا، ومن لم ينجح ظلما ستفتح له أبواب خير غيرها فعدالة الله فوق كل هؤلاء”.

وكشفت نجلة ابن كيران أنها كانت مسجلة لاجتياز هذه المباراة ولم يتيسر لها اجتيازها، وقالت “لو قدر الله واجتزت المباراة ونجحت، لما سعدت بكل ما سيقال”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *