بنموسى يجيب برلمانية بعد مرور شهرين على عزلها من لدن المحكمة الدستورية

05 يناير 2023 - 15:30

أجاب شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على سؤال كتابي وجهته إليه برلمانية بمجلس المستشارين بعد مرور شهرين على الإطاحة بها من قبل المحكمة الدستورية.
جواب الوزير توصل به مجلس المستشارين بتاريخ في 19 دجنبر 2022، بينما كان قرار المحكمة الدستورية القاضي بالإطاحة بآمال العمري عن فريق الاتحاد المغربي للشغل صدر في 25 أكتوبر 2022.

السؤال الكتابي تم توجيهه إلى الوزير في منتصف شتنبر 2022، حول “التهاب أسعار الدفاتر ولوزام التمدرس خلال الموسم الدراسي الحالي”.

ويذكر أن قرار المحكمة الدستورية الذي أطاح بآمال العمري، يأتي بعد انتخابها عضو بمجلس المستشارين في الانتخابات المجراة بتاريخ 5 أكتوبر 2021، رغم “انقضاء صفتها”، كمندوبة للأجراء لبلوغها سن التقاعد، وتجاوزها “الحد الأقصى للتمديد”.

وفي تصريح سابق لموقع (اليوم 24)، علق الميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، على قرار المحكمة الدستورية الذي أطاح بكل من آمال العمري رئيسة الفريق بمجلس المستشارين والمستشار عزالدين زكري، بأنه أمر عادي يقع لجميع الأحزاب السياسية في العالم وللنقابات، وهو من حوادث سير ليس إلا (les incidents).
وأضاف أن نقابته “ستسترجع المقعدين الإثنين لأنها النقابة الأولى التي حصلت على العدد الأكبر من مناديب الأجراء وأعضاء اللجان الثنائية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *