الوزيرة "حيار" تعطي الانطلاقة للمنصة الإلكترونية لتسجيل النساء في وضعية هشاشة

07 يناير 2023 - 11:30

أعطت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أمس الجمعة بأكادير، انطلاق المنصة الإلكترونية لتسجيل النساء في وضعية هشاشة في برنامج جسر التمكين والريادة، لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء، والذي يشكل، وفق الوزارة، “لبنة أساسية في الاستراتيجية الجديدة لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، تنفيذا للتوجيهات الملكية”.

وأكدت الوزيرة بالمناسبة، أن إطلاق المنصة الرقمية لبرنامج جسر التمكين والريادة لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء، هو “محطة جديدة في مسار ترسيخ أسس شراكة متينة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والفاعلين الترابيين بجهة سوس ماسة”، مؤكدة أن “إطلاق هذه المبادرة هي أيضا ترجمة للتوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش الماضي”.

وأفادت المسؤولة الحكومية بأن “الوزارة وضعت استراتيجية جديدة، تشكل جسرا للتنمية الاجتماعية الدامجة والمبتكرة والمستدامة، والتي تتوخى بلورة رؤية جديدة لتدخلات القطب الاجتماعي لتقوم على أساس سجل اجتماعي مبتكر ودامج ومستدام، وتؤسس لهندسة اجتماعية جديدة، تهدف إلى توفير جيل جديد من المراكز والخدمات تحت عنوان جسر، والذي يعتمد على القرب والرقمة والاستدامة وتوفير حاضنات اجتماعية لإدماج الفئات الهشمة”.

ودعت حيار إلى تكثيف الجهود لتعزيز انخراط النساء في الدينامية الاقتصادية التي تعرفها الجهة، وتقليص الفوارق بين الرجال والنساء من خلال خلق فرص للشغل.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *