سطايل تواصل "قصف" ابن كيران وتقول ان دعم الحكومة للدوزيم لا يتعدى 5 في المائة

29 مايو 2014 - 14:30
تواصل مديرة الاخبار بالقناة الثانية سميرة سطايل هجماتها على رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران. المرأة القوية في القناة الثانية، والتي ظلت صامتة طوال الفترة السابقة، بدات "القصف" عبر وسائل الاعلام، وواصلته خلال ندوة نظمتها ملتقى الحوار الديمقراطي، مساء امس بكلية الآداب بالرباط، تحت عنوان " اي اعلام لتطوير الديمقراطية". 
وقالت سطايل ردا على ابن كيران الذي ينتقذ تعامل القناة مع حزبه ان "دوزيم لا تمول بأموال دافعي الضرائب"، مشيرة الى ان "دعم الحكومة للقناة لا يتعدى خمسة فالمائة والباقي عائدات الاشهار، والذي تتربع عليه 3 شركات للاتصالات". 
وردا عن الهجومات التي تتلقاها القناة بسبب البث المفرط للافلام التركية والمكسيكية، قالت "أنا لا احب الأفلام التركية والمكسيكية، ولكن نسب المشاهدة مرتفعة لذلك نبثها"، مضيفة ان "برنامج مباشرة معكم حقق في اعلى نسب مشاهدته 600 الف، اما الأفلام فالمكسيكية والتركية فنسب مشاهدتها تتعدى هذا الرقم بكثير". 
المبرر الاخر الذي قدمته سطايل لبث هذه الأفلام هو كلفتها المنخفضة، مشيرة الى ان كلفتها ثلاثة آلاف دولار في حين ان مسلسل مغربي يكلف 30 الف دولار. وزادت "نحن لا نفرض على المغاربة اي شيء، لان 95 في المائة عندهم اجهزة استقبال تمكن من متابعة  1200 قناة منافسة". 
من جهته، انتقذ محمد الأشعري، الوزير السابق طريقة تعامل رئيس الحكومة مع الاعلام"، مشيرا الى ان"الوزير الاول السابق عبد الرحمن اليوسفي لم يسبق له ان تدخل في الاعلام وكان يعرف كيف يتعامل معها حتى لا تصل الامور الى الأسوأ". 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي