شركات النظافة تشترط أموالا إضافية قبل مراجعة عقد التدبير المفوض مع جماعة الدار البيضاء

11 يناير 2023 - 23:00

بدأت جماعة الدار البيضاء عملية مراجعة أولية لعقد التدبير المفوض المتعلق بقطاع النظافة، مع شركتي “أرما” و”أفيردا”، بعد مرور ثلاث سنوات ونصف على مدة توقيعه.

وعقدت الجماعة، الإثنين، برئاسة العمدة، نبيلة الرميلي، وحضور رؤساء المقاطعات، إلى جانب رؤساء اللجان الدائمة وأعضاء لجان التتبع الخاصة بالشركتين، بالإضافة إلى شركة “الدار البيضاء للبيئة”، ومسؤولي الشركتين المفوض إليهما تدبير القطاع، اجتماعا خصص لمناقشة مراجعة بعض بنود عقود التدبير والمقترحات التي ستتم إضافتها قبل المصادقة عليها في دورة فبراير المقبل.

وقال عبد الغني مرحاني، مستشار جماعي، كان حاضرا خلال الاجتماع السالف الذكر، في تصريح لـ”اليوم24″، إن شركات النظافة تدعو إلى الزيادة في المبالغ المرصودة لها، من أجل تجويد خدماتها.

وقال إن هذه الزيادة غير منطقية، لا سيما وأن الميزانية المرصودة لقطاع النظافة تبلغ 100 مليار سنتيم، كما أن ميزانية الدارالبيضاء غير قادرة على تلبية هذا المطلب.

وانتقد المستشار الطريقة التي تمت بها مراجعة العقد، وقال إنها قراءة لا تليق بالدار البيضاء وتغيب عنها الوثائق المطلوبة. وأشار إلى أنها مراجعة تقنية أكثر منها قانونية.

إلى ذلك استعرضت شركة “الدار البيضاء للبيئة”، المشرفة على القطاع، أمام الحاضرين الإكراهات التي يعاني منها مجال النظافة، وعلى رأسها عدم الانخراط في الفرز الثنائي وإخراج النفايات الخضراء دون احترام وقت مرور شاحنات الجمع، وغيرها من السلوكات السلبية.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *