الأزمي يطالب حفيد مانديلا بالاهتمام بالقضية الفلسطينية فقط

14 يناير 2023 - 17:00

دعا إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، حفيد نيلسون مانديلا إلى الاقتصار في دفاعه عن القضية الفلسطينية، وترك قضية الصحراء المغربية”.

وأضاف خلال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزبه اليوم السبت ببوزنيقة، بأن قضية الصحراء المغربية “يقف خلفها رجال ونساء ملتفون حول ملكهم، ولن يتنازلوا عن قضيتهم المقدسة”.

وذكر حفيد مانديلا بأن جده زار المغرب والتقى بالراحل الدكتور عبد الكريم الخطيب، الذي أمده بالسلاح والمال وكان صلة وصل بينه وبين الملك الراحل الحسن الثاني.

وفي كلمة ألقاها شيف زوليفوليل، حفيد مانديلا في حفل افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” أمس الجمعة في ملعب يحمل إسم جده بالجزائر، حاول النيل من الوحدة الترابية للمغرب.

وهو ما أثار استياء واسعا في صفوف عدد من المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي، وانتقد مجموعة من المعلقين “استغلال افتتاح منافسة رياضية للتحريض ضد الوحدة الترابية للمغرب”.

وتحاول الجزائر بشكل مفضوح استغلال حضور حفيد نيلسون مانديلا في هذه البطولة الإفريقية، بعدما فشلت في استقطاب شخصيات رياضية عالمية لحفل الافتتاح والاقتصار على لاعبين دوليين سابقين لبعض المنتخبات الإفريقية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *