ابن كيران: ما يتعرض له وهبي "مخدوم" من جهة معينة ودخل على الخط الشعب والمجتمع

14 يناير 2023 - 16:00

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن ما يتعرض له وزير العدل عبد اللطيف وهبي  بسبب مباراة المحاماة أمر “مخدوم” من جهة معينة ودخل على الخط الشعب والمجتمع.

وقال اليوم السبت في افتتاح الدورة العادية للمجلس الوطني لحزبه، بُبوزنيقة، إن الأمر يشبه ما جرى لرئيس الحكومة عزيز أخنوش الذي واجهته حملة تطالب برحيله وتقاطع شركته إفريقيا غاز.

ولكنه اعتبر أن وهبي يشارك في الحكومة بدون ثقة، وأن “الحكومة لم تعد تتمتع بثقة المجتمع والشعب وهو أمر قاس، لأن ممارسة السياسة بدون ثقة شيء صعب”.

وشكك ابن كيران في  هذه “الدوشة” التي يتعرض لها وهبي. وقال بأنه قد يتفهم أن تقع مثل هذه الضجة حَول حزبه، لأنه أمر عادي لكن أن يقع مع وزير ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة فالأمر يشبه ما جرى قبل أشهر لرئيس الحكومة عزيز أخنوش الذي واجهته حملة تطالب برحيله.

وذكر بأنه طالب أعضاء حزبه بعدم الانخراط في الحملة لأنه لم يكن مقتنعا بها، مُشيرا إلى أنه لايجزم بعدم وقوع تزوير في امتحانات المحاماة من عدمه.

وفسر الجدل المرافق لامتحانات أهلية المحاماة بكون الشعب فقد ثقته في هذه الحكومة، مُخاطبا وهبي بقوله، “إنك تشارك في حكومة بدون ثقة، ويبدو أن الشعب لا يثق أو فقد ثقته فيك”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *