ابن كيران يعلق على "مبادرة" رباح

14 يناير 2023 - 19:30

خرج الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران بأول تعليق له على الجمعية التي أسسها عزيز رباح، القيادي والوزير السابق باسم الحزب.

وخلال كلمته في افتتاح المجلس الوطني للحزب، اليوم السبت، قال ابن كيران، إنه قد كان له موقف من عدد من قيادات الحزب عند عودته إلى الأمانة العامة إثر الهزيمة الساحقة في انتخابات شتنبر 2021، من بينها لحسن الداودي الوزير السابق للشؤون العامة والحكامة.

وفي سياق حديثه عن لحسن الداودي قال ابن كيران “شي وحدين -من القيادات- كنت دايرهم فبالي ومبقاوش تيدوزو”… واستدرك ابن كيران بأنه تجاوز هذه الخلافات فيما بعد مضيفا، “نسينا ما سبق وأتصل بالداودي دائما لأطمئن على صحته”.
وأضاف ابن كيران في إشارة ضمنية إلى رباح، “نحن إخوة وسنبقى إخوة لمن أراد… ومن أراد اتباع طريق أخرى ولايدير شي حزب آخر أو جماعة أو منظمة أخرى ولا شي عجب يدبر لراسو”.

وكان رباح قد انتخب في دجنبر الماضي رئيسا لجمعية “مبادرة الوطن أولا ودائما” خلال الجمع التأسيسي بقاعة باحنيني التابعة لوزارة الثقافة بالرباط.

رباح في كَلمة ألقاها بالمناسبة، جدد تأكيده على أن جمعيته محايدة ومستقلة، مشيرا إلى أن فكرتها راودته منذ سنوات، وكان يعتزم تأسيسها إلا أن اقتراحه وزيرا من قبل رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، حال دون ذلك.

وأضاف بأنه لم يكن راغبا في ترؤس هذه الجمعية لولا إلحاح أعضائها المؤسسين، متعهدا بأن يترك رئاستها بعد مرور الفترة الانتقالية التي ستمتد لسنتين.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *