الوزيرة مزور تتمسك بجودة الخدمات الرقمية للإدارات العمومية ردا على انتقادات المعارضة

16 يناير 2023 - 23:00

انتقد الفريق الحركي بمجلس النواب (معارضة)، بطء استخدام الرقمنة بعدد من الإدارات على الرغم من التوجهات الحكومية إلى إرساء الإدارة الإلكترونية.

وأكد الفريق النيابي في سؤال وجهه إلى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة، والمكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن عددا من الإدارات لاتزال تطلب من المرتفقين مدها بوثائق تم حذفها، كما لازال العمل بالوسائل التقليدية هو السائد، بالرغم مما تتيحه الرقمنة من ترشيد النفقات، لاسيما المشتريات من الأوراق وغيرها.

وردا على ذلك أكدت غيثة مزور، الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن جودة الخدمات الإدارية في المغرب عرفت تطورا مهما وفق ما أكده تقرير للمندوبية السامية للتخطيط، مسجلة أن التقرير بين أن 55.5 في المائة من الأسر المغربية تقول بأن جودة هذه الخدمات تحسنت مقابل 18.6 في المائة فقط من الأسر التي ترى العكس.

كما أكدت الوزيرة أن  وزارتها تواكب عددا من مشاريع الانتقال الرقمي في عدد من القطاعات الحكومية لاسيما العدل والاستثمار وغيرها.

وذكرت الوزيرة بعدد من الإجراءات التي تم إقرارها في مجال الاستثمار، بعدما تم تبسيط 22 مسطرة للاستثمار وحذف 45 في المائة من الوثائق، إضافة إلى إطلاق عدد من برامج التكوين في الإدارة الرقمية، استفاد منها آلاف الموظفين لاستخدام الوسائل الرقمية في خدمة المواطنين.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *