مليار ونصف درهم مبلغ اتفاقية الشراكة بين الحكومة وجامعة الكرة

04 يونيو 2014 - 21:59
وأشار لقجع الى ان وزارة الشباب والرياضية سنساهم في هذا المشروع ب600 مليون درهم و وزارة الاقتصاد والمالية ب200 مليون درهم، الشيء نفسه بالنسبة الى وزارة الداخلية ، في حين سترصد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ مائة مليون درهم.
وقال لقجع ان هذه الاتفاقية تندرج في إطار تنفيذ مضامين الرسالة الملكية الموجهة الى أشغال المناظرة الوطنية حول الرياضة، كما انها تشكل حلقة أساسية في مسار تفعيل الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للنهوض بكرة القدم الوطنية وتبويئها المكانة التي تستحقها قاريا ودوليا.
وعلمت " اليو 24" من مصادر جيدة الاطلاع ان الأهداف المسطرة لهذه الاتفاقية تتمثل في تشجيع وتوسيع الممارسة الكروية وضمان تكوين مستمر للممارسين الكرويين ووضع قاعدة صلبة للممارسة الرياضية الكروية تمكن من انبثاق طاقات كروية واعدة خاصة في المدن الصغيرة والأحياء الشعبية.
وبمقتضى هذه الاتفاقية سيتم بناء اربع أكاديميات جهوية للتكوين وتأهيل المركز الوطني بالمعمورة الخاص بالمنتخبات الوطنية وتجهيز 11 مركزا لتكوين اللاعبين وأحداث 11مقرا للعصب الجهوية وتجهيز وتكسية 90 ملعبا لكرة القدم بالعشب الاصطناعي وأربعة بالعشب الطبيعي وتجهيز 11 ملعبا بالإنارة .
 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي