نقابة تحتح على "تعسف إداري" داخل الـONEE بوضع الشارة على الذراع أسبوعا

18 يناير 2023 - 09:00

نددت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب (الاتحاد المغربي للشغل) بما سمته “تلكؤ وتماطل إدارة المكتب الوطني للماء والكهرباء  (قطاع الماء)، في تنزيل وتنفيذ مخرجات الاتفاقات السابقة وإخراجها إلى حيز الوجود، وغياب الإرادة الصادقة والجدية في التعاطي مع أغلب ما تبقى في الملف المطلبي للجامعة”.

وأعلنت الجامعة في بلاغ عزمها تنظيم أسبوع “للغضب بحمل الشارة بدءا من يوم الاثنين 30 يناير، إلى غاية يوم الجمعة 03 فبراير، يتوسطه إضراب وطني يوم الأربعاء فاتح فبراير” بسبب ما أسمته تراجعات وتجاوزات مرتكبة في حق الأعوان بالمكتب.

واتهمت الجامعة إدارة المكتب بـ”تمييع العمل النقابي داخل المكتب وإطلاق العنان لذراع حزبي في إطار تبادل المصالح ما بين أحد مكونات الحكومة والإدارة العامة” وبما أسمته “الطرد التعسفي الظالم للمهندس عبد الرحمان الينوتي الذي لم تحترم فيه المساطر الإدارية الجاري بها العمل”.

كما سجل البلاغ “استمرار التضييق على الحريات النقابية عبر مواصلة التعسفات ضد مناضلي الجامعة بكل من ورزازات والعيون والداخلة ومناطق أخرى “وتلكؤ الإدارة في حل الملفات الفئوية: حذف السلاليم الدنيا وملف التقنيين والمجازين والسلك الثالث ورؤساء المراكز والقابضين وغيرهم.
واتهمت الجامعة إدارة المكتب بـ”تأزيم أوضاع الأعوان المستفيدين من الانتقالات في إطار تحويل المناصب المالية واعتبارها آلية غير فعالة وغير ناجعة ولا تفي بالغرض من العملية لما يشوبها من عيوب ونواقص وثغرات. والتأخر المبالغ فيه في إخراج مذكرات المصلحة المتفق عليها.”

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *