حجز 200 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة بآسفي

18 يناير 2023 - 16:10

تم حجز اكثر من 200 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة بمدينة آسفي. اللحوم  كانت مخزنة  ومعدة لكي تقدم كوجبات غذائية للزبناء، بمحلات الطهي والأكلات الخفيفة (سناك)، ومحلات الجزارة. وشنت  السلطة المحلية بمدينة أسفي حملة واسعة لمراقبة المواد الاستهلاكية والغذائية التي تقدمها هذه المحلات.
وانطلقت الحملة الاثنين وستستمر طيلة الأسابيع القادمة بجميع احياء المدينة. واستهدفت اللجنة المحلات الموجودة بتراب الملحقة الادارية السادسة بكل من حي “بلاطو” بالمدينة الجديدة، وشارع مولاي يوسف، وشارع “كينيدي” الذي عرف بمحلات الجزارة التي تقدم انواع الشواء كغذاء للمستهلكين، وشارع “بوردو” الشهير بتواجد عدد كبير من بائعي الأكلات السريعة “السناك”.

وحسب معلومات حصل عليها “اليوم 24” من مصادر من   اللجنة، فقد تم ضبط مجموعة من المخالفات القانونية، منها اشتغال محلات للأكل السريع من دون أن تحصل على ترخيص من الجهات المختصة.
وحررت محاضر في موضوع التجاوزات والمخالفات، كما أصدرت اللجنة عدة توصيات تهم إنذار المخالفين، وإغلاق بعض المحلات التي تبين انها تلحق ضررا بصحة المواطنين، أو أنها لا تتوفر على ترخيص يسمح لها بمزاولة مهنة بيع الأكلات الغذائية.
وتجدر الإشارة أن اللجنة المدعمة بالقوات المساعدة، ضمت السلطة المحلية، والشرطة الادارية التابعة للبلدية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية، والمكتب الصحي البلدي، والوقاية المدنية وقسم التعمير بالعمالة، والوكالة الحضرية.

.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *