مونديال 2014: الشك يحوم حول مشاركة رونالدو امام المانيا

06 يونيو 2014 - 10:08


ولم يتمكن رونالدو (29 عاما) مجددا من خوض التمارين مع رفاقه في المنتخب الذي يتحضر لخوض مباراته التجريبية الاخيرة قبل السفر الى البرازيل والتي ستجمعه بالمكسيك اليوم الجمعة في الولايات المتحدة.

وتبدأ البرتغال مشوارها في البرازيل ضد المانيا في 16 الشهر الحالي, وفي ظل الوضع الحالي لرونالدو الذي يعاني من اصابات في ساقه وفخذه, فسيكون من الصعب على بينتو الاعتماد على نجم ريال مدريد الاسباني في الموقعة المرتقبة ضد "ناسيونال مانشافت".

وسيكون من الصعب على رونالدو المشاركة في هذه الموقعة وحتى ان تعافى من هذه الاصابات وذلك لانه لن يكون في كامل لياقته البدنية.

ورد بينتو من ملعب فوكسبورو حيث ستلتقي البرتغال مع المكسيك على اسئلة الصحافيين حول رونالدو, قائلا: "الوضع يتطور وتوقعاتنا (بشأن تعافي رونالدو) تتطور بشكل مستمر. في مسألة متى سيكون جاهزا للعب, فهذا قرار سنتخذه كحال اي لاعب اخر بغض النظر عن هويته. انا لست مخولا مناقشة وضعه بشكل مطول. ما ان يصبح جاهزا لخوض التمارين, حتى نقوم بالاعلان عن ذلك".

وبدا بينتو منزعجا من تركيز الاسئلة حول رونالدو بشكل خاص, قائلا: "يجب علينا التحضير لمباراة المانيا بغض النظر عن ذلك (شفاء اللاعب من عدمه). انا واللاعب والاطباء نتخذ القرار بشأن اذا كان سيلعب ومتى سيلعب. رونالدو ليس اللاعب الجيد الوحيد الذي نملكه".

وغاب رونالدو, المتوج مع ريال بلقب دوري ابطال اوروبا والذي سجل 49 هدفا في 110 مباريات مع منتخب بلاده, عن المباراة الودية التي تعادلت فيها البرتغال مع اليونان صفر-صفر السبت الماضي في لشبونة.

ويعاني المنتخب البرتغالي الذي ضمن مشاركته في نهائيات البرازيل عبر الملحق الاوروبي وعلى حساب السويد بفضل رباعية من رونالدو بالذات, من اصابات عدة في صفوفه اذ سيفتقد في مباراته التحضيرية الاخيرة ضد المكسيك الى المدافع بيبي ولاعب الوسط راوول ميريليش.

وتحدث بينتو عن اصابة بيبي الذي ساهم مع رونالدو باحراز ريال للقب دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 2002 والعاشرة في تاريخ النادي الملكي, قائلا: "خاض الكثير من المباريات في هذا الموسم الذي كان جيدا بالنسبة له. سنقيم الوضع وسنرى كيف اصبح, ثم نقرر".
 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي