تأجيل محاكمة عصابة بين أفرادها نائب لوكيل ملك ومحام في قضية استغلال نفود

25 يناير 2023 - 12:40

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، النظر، في ملف عصابة متكونة من 28 متهم في حالة إعتقال، من بينهم نائبين لوكيل الملك بمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء أحدهما في حالة إعتقال، إلى جانب محامي بهيئة المحامين بالدار البيضاء، وأمنيين، إلى يوم 14 فبراير المقبل.

أسباب التأجيل، تأتي من أجل استدعاء المتهم (ع.ز) المتابع في حالة سراح تحت إشراف الوكيل العام، بالإضافة إلى إعداد الدفاع باقي المتهمين. وتقرر كذلك إجراء محاكمة حضورية ورفض طلبات السراح المؤقت.

وانطلقت الثلاثاء  أولى جلسات المحاكمة؛ ويتابعون المتهمون بتهم عديدة على رأسها، “استغلال النفوذ، بالإضافة إلى تهمة الارتشاء و المشاركة في الارتشاء، والمساهمة في الارتشاء، وتقديم مساعدة عمدا و عن علم للمساهمين في عصابة، فضلا عن المشاركة في الارتشاء وافشاء اسرار مهنية، تكوين عصابة إجرامية لاعداد وإرتكاب جنايات ضد الاموال و الارتشاء وجنحة استغلال النفوذ..”.

وتعود تفاصيل القضية حين قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، متابعة قاضي يشغل منصب نائب وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع بالبيضاء في حالة اعتقال إلى جانب 28 متهم، من بينهم محامي بهيئة الدار البيضاء وباشا ومفتش شرطة ممتاز، إلى جانب ضابط شرطة قضائية، ليتقرر فيما بعض عدم متابعة باشا والسراح المؤقت لقاضي يعمل بالنيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء  وإحدى عاملات التنظيف لتنازل زوجها على متابعتها بالخيانة الزوجية.

ومن بين المتهمين حارس للأمن ومقدم شرطة ومقدم رئيس للشرطة ودركي من رتبة رقيب متقاعد وعون سلطة برتبة مقدم حضري بالملحقة الإدارية بدار بوعزة وموظف يشتغل بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء وموظفة تشتغل بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء  وعاملتين التنظيف ومستشار قانوني ومسير مقهى وسائق سيارة أجرة ومقاول، بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة بارتكاب جنح و جنايات الإرتشاء  التزوير في محاضر رسمية  الإرشاء الإرتشاء  و الوساطة فيها لدى موظفين عموميين مقابل دفع و تلقي مبالغ مالية كبيرة استغلال النفوذ  الخيانة الزوجية  و المشاركة و النصب.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *