قطر تتعهد بتحويل مبلغ 20 مليون دولار لحل أزمة رواتب موظفي غزة

13 يونيو 2014 - 13:51
أن رئيس الوزراء القطري، عبد الله بن ناصر، تعهد لرئيس الوزراء، رامي الحمد الله، في اتصال هاتفي بأن تقوم قطر بتحويل مبلغ 20 مليون دولار لمدة ثلاثة أشهر للمساهمة في حل أزمة رواتب موظفي غزة.

وقال بسيسو، في بيان لمركز الإعلام الحكومي، إنه سيتم تشكيل صندوق خاص لدفع رواتب موظفي قطاع غزة، الذين تم توظيفهم بعد العام 2007، لدفع رواتبهم كسلف، بالتزامن مع عمل اللجنة القانونية الإدارية التي شكلتها الحكومة في إطار معالجة القضايا المدنية والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام.

وأكد أن اللجنة ستعمل على أساس تحقيق العدالة والإنصاف دون تمييز بين الموظفين، والتأكيد على مبدأ الشراكة لأبناء الشعب الفلسطيني في المؤسسات الحكومية، على أساس الكفاءة ومراعاة الإمكانيات المتاحة، وبما يعالج التضخم الوظيفي في المؤسسات الحكومية.

ورحب بسيسو بالجهود العربية والدولية في دعم حكومة الوفاق لتعزيز دورها في إنهاء آثار الانقسام وتحقيق الوحدة، مثمنا الجهود القطرية وتعهدها بالمساهمة في دعم الحكومة.

ودعا الدول العربية إلى تفعيل شبكة الأمان المالية، لتمكينها من الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه المواطنين في جميع المحافظات.

وكانت البنوك الفلسطينية بقطاع غزة قد أغلقت أبوابها الأسبوع الماضي، عقب احتجاجات وقعت من قبل موظفي حكومة (حماس) السابقة، جراء عدم تلقيهم رواتبهم من حكومة الوفاق الفلسطينية، على غرار موظفي الضفة الغربية.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي