رفض السماح بسفر الفنانة رجوى السهلي إلى الخارج برفقة ابنها بدعوى "عدم وجود إذن والده"

27 يناير 2023 - 16:15

انضمت الممثلة المغربية رجوى السهلي إلى قائمة الأمهات اللواتي يطالبن  بإسقاط ولاية الأب، بعد عدم تمكنها من السفر بابنها إلى الديار الأوروبية لتلقي بعض العلاجات.

وعبرت رجوى السهلي عن استياءها من رفض منحها جواز السفر إلى فرنسا رفقة ابنها، بدعوى عدم توفرها على توقيع من الأب بصفته ولي أمره.

وخرجت رجوى عن صمتها خلال مقطع فيديو نشرته على خاصية « الستوري » عبر حسابها الرسمي بـ »الانستغرام »  للمطالبة بمنحها الحق في اتخاذ القرارات الادارية الخاصة بابنها كونها الأم الحاضنة، مشيرة أن والده غير موجود ولا علاقة له بهما بصفة نهائية.

وقالت رجوى السهلي في تصريحها: « علاش ماعنديش الحق نخرج ولدي.. هو ولدي بوحدي مامشاركني فيه حتى حد.. وما عندوش باباه.. ».

يشار أن عدد من الأمهات المطلقات والحاضنات يعانين من مشكل ولاية الأب التي تقف حاجزا بينهن وبين بعض الاجراءات القانونية والوثائق الإدارية الخاصة بأبنائهن، نظرا لعد تواجد الأب أو قطع العلاقة بينهم.

وخرجت مؤخرا الفنانة المغربية جميلة الهوني للكشف عن عدم قدرتها من الحصول على وثائق خاصة بابنها للسفر واتمام دراسته بمدارس أخرى، حيث رفعت دعوى ضد طليقها الفنان المغربي أمين الناجي، والد ابنها، لرفع الولاية عنه كأب، كما ظهرت الفنانة فاتي جمالي في وقت سابق للبوح بنفس المشكل والمطالبة بنفس المطالب المذكورة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي