جامعة الكرة تعقد اجتماعا بالعيون يحدد مصير البطولة

16 يونيو 2014 - 16:54

وتأخرت زيارة المكتب المديري للعيون و المناطق الجنوبية، بجانب انشغال أعضاء المكتب باختيار الأطقم التقنية للمنتخب الأول بالنظر لاستعجالية التحضير لاستضافة المغرب لنهائيات كأس أمم إفريقيا بداية العام المقبل.

ويعتبر هذا  الإجتماع الذي من المنتظر أن يترأسه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هو الرابع للمكتب الجامعي منذ تزكيته في جمع 13 أبريل المنصرم بالصخيرات.

 واستنادا إلى المصادر ذاتها فإن هذا الاجتماع سيخصص لجانب كبير منه لاستعراض خطط عمل اللجان الدائمة التي كان قد حدد مسؤوليها رسميا في اجتماع 30 أبريل بجانب الاستماع لعرض مفصل حول مشروع العصبة الاحترافية لكرة القدم وعصبة الهواة.

مصادر " اليوم24" أشارت إلى أن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيحدد رسميا خلال هذا الإجتماع  تاريخ بداية المنافسات البطولات الوطنية الخاصة بالموسم الكروي 2014/2015 بجميع فئاتها.

وحسب مصادر متطابقة فإن الدوري المغربي الاحترافي سيقص شريط بدايته في نسخته الرابعة يوم 15 غشت المقبل، وحسب المشروع الأول للبرنامج، فإن البطولة الوطنية  ستنتهي في 31 من شهر ماي من السنة المقبلة.

 البرنامج اتخذ بعين الاعتبار بطولة امم افريقيا وبطولة كاس العالم والمشاركة المغربية في المنافسات الافريقية.

ويعتبر الموسم الكروي المقبل أول موسم يشرف عليه فعليا المكتب الجامعي الحالي، بعد تزكيته في الجمع العام الماضي.

إلى ذلك، أوضحت مصادر " اليوم24" أن المكتب الجامعي أيضا سيناقش التقارير الخاصة بالتجمع الإعدادي الذي خاضه المنتخب الوطني بالبرتغال والمباريات الودية الثلاث التي خاضها أمام كل من الموزمبيق وأنغولا وروسيا، والتقرير الخاص بكونغرس الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان كل من محمد بودريقية النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ونور الدين البوشحاتي، النائب الثاني، قد مثلا جامعة الكرة، إضافة إلى كل من طارق ناجم الكاتب العام وسعيد بلخياط وأحمد غايبي، في اجتماع الإتحاد الدولي لكرة القدم الذي عٌقد بمدينة ري ودي جانيرو البرازيلية على هامش منافسات كأس العالم.

من جهة أخرى، علمت اليوم24 من مصادر متطابقة، أن على هامش اجتماع المكتب الجامعي سيتم تدشين مقر العصبة الجديد بحي مولاي رشيد وتوقيع عدة إتفاقيات لدعم أندية الصحراء بجميع أقسامها لمدة أربع سنوات وإجراء مباراة في كرة القدم بين منتخب عصبة الصحراء والمنتخب المغربي لسنة 86 و94 و98 وتختتم بليلة النجوم

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي