الفنانة منى فتو تؤيد حملة تدعو إلى نزع ولاية الأب على الأطفال دون الأم

30 يناير 2023 - 23:59

اعتبرت الممثلة المغربية منى فتو مسألة الاكتفاء بولاية الأب فقط دون الأم شيئا متجاوزا، و »من العيب أن تعاني منه الأمهات المطلقات في الوقت الراهن »، كما تراه.

وكشفت  فتو في تصريح لموقع « اليوم 24″، عن غضبها من استمرار مدونة الأسرة في منح الأب وحده المسؤوليات الإدارية والقانونية الخاصية بأبنائه، عكس الأم الحاضنة التي تظل دائما في حاجة إلى موافقة من طليقها للقيام بجميع هذه الخطوات.

وقالت الفنانة إنها دائما مع كل ما هو في صالح الأسرة، وضد ما يشيء المرأة ويجعلها دون قيمة أو شخصية، وكأنها مجرد سيدة « نمنحها الأطفال لتربيتهم والاهتمام بهم فقط، عكس الأب الذي يأخذ القرارات الصارمة في حياتهم ».

وأكدت منى فتو على ضرورة اعتماد المنطق وإعادة النظر في التعامل مع الأم المطلقة والحاضنة على الأبناء، مشيرة إلى أنه في معظم الأوقات تتحمل الأمهات المسؤولية المادية والمعنوية تجاه أبنائهن، وفي المقابل « يذهب الأب لبناء حياة جديدة، دون الالتفات إلى ما ترك وراءه ».

وشددت المتحدثة على أن الأم في الوقت الراهن أصبحت تتحمل ضعف مسؤوليات الأب في البيت، ولا يمكن أن يتم هضم حقها في اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية التي تهم أبناءها كما لشريكها الحق في ذلك.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي