الحكومة المصرية الجديدة تضم 13 وزيرا جديدا، وإلغاء وزارتين، واستحداث واحدة

16 يونيو 2014 - 21:34


وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن التشكيلة الحكومية الجديدة، التي من المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية غدا، تضم 34 حقيبة وزارية، مشيرة إلى أن 21 وزيرا ضمن الحكومة المصرية الحالية سيواصلون عملهم ضمن التشكيلة الجديدة، مع تغيير اسم بعض الوزارات.

ومن جملة ما أثار الانتباه في التشكيلة الحكومية المصرية الجديدة، إلغاء وزارة الإعلام، حيث كان هذا الموضوع مثار نقاش في الآونة الأخيرة في العديد من وسائل الإعلام المصرية، التي تحدثت عن اعتزام مصر إنشاء مجلس أعلى للإعلام.

كما تتضمن الحكومة الجديدة حقيبة وزارية تم استحداثها وهي "وزارة التطور الحضري" التي أسندت للسيدة ليلى اسكندر، وزيرة البيئة في الحكومة الحالية، حيث ستتكلف هذه الوزارة بالتصدي لمواجهة ظاهرة انتشار البناء العشوائي الذي أصبح مثار قلق متزايد لدى السلطات المصرية، سواء في المناطق الحضرية أو في الأرياف وفي المناطق الزراعية.

وقرر رئيس الوزراء المعين إبراهيم محلب إعطاء أهمية خاصة للعلاقات الخارجية لمصر، حيث أصبحت المهام الموكولة لوزارة الخارجية، التي يتولاها الدبلوماسي المصري نبيل فهمي، مقسمة في الحكومة الجديدة إلى وزارتين، هما وزارة الخارجية التي أسندت حقيبتها إلى السيد سامح شكري، ووزارة التعاون الدولي التي كلفت بها السيدة نجلاء الأهواني. د

شارك المقال

شارك برأيك
التالي