مهرجان "موازين" بعد 3 سنوات من التوقف

02 فبراير 2023 - 10:56

أعلنت جمعية مغرب الثقافات عودة مهرجان موازين إيقاعات العالم، وأفادت في بيان اليوم أنه سيتم استئناف من جديد لجمهوره، بعد توقف دام لثلاث سنوات بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأعلنت جمعية الثقافات في بلاغ توصل « اليوم24 » بنسخة منه، أن مهرجان موازين يستأنف فعاليته اعتبارا من سنة 2024، في نسخته الـ19 التي وقف عندها سنة 2020.

ونفت الجمعية بإصدار بلاغها الأخبار الرائجة بخصوص التخلي عن مهرجان موازين بشكل نهائي، نظرا لعدم استئنافه مع باقي المهرجانات والأنشطة الفنية والثقافية، السنة الماضية.

ولم تعد حياة مهرجان موازين السنة 2022 رغم عودة الأنشطة الفنية والثقافية والسينمائية من مهرجانات وأفلام وغيرها بدعم من وزارة الثقافة والمركز السينمائي المغربي، لظروف داخلية لم يتم الكشف عنها من قبل، حيث ظلت غامضة إلى أن تم تحديد العودة سنة 2024 بشكل رسمي.

واستمر مهرجان موازين إيقاعات العالم لـ18 سنة على التوالي، حيث يتم تنظيمه بكل من الرباط وسلا بحضور ألمع نجوم الساحة الفنية العالمية المتنوعة، آخرها دورة 2019 التي تميزت بحضور ثلة من الفنانين العرب والأجانب من بينهم النجم مالوما وكارول سماحة، ومحمد رضا، عاصي الحلاني، يسرا سعوف، ميريام فارس، محمد عساف، إليسا، حميد حضري، وليد توفيق وديانا كرزون، ورامي عياش، وحسناء زلاغ، نجوى كرم، بالإضافة إلى حسين الجسمي، وبلاك إيد بي.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي