الشرطة الإدارية بالدار البيضاء حررت ما يناهز 18 ألف مخالفة في حق منتهكين للملك العام

02 فبراير 2023 - 21:30

قامت فرق الشرطة الإدارية بجماعة الدارالبيضاء، بأزيد من 30 ألف زيارة لمراقبة ومحاربة استغلال الملك العام الجماعي للمحلات التجارية والحرفية والمهنية في دائرة نفوذها، وفق وثيقة ستعرض على أعمال الدورة العادية للجماعة شهر فبراير.

ووفقا لمعطيات حصل عليها « اليوم 24″، قد أسفرت عمليات مراقبة الشرطة الإدارية، عن تحرير أكثر من 18 ألف مخالفة، وتوجيه مثلها كإنذارات، واتخذت على إثرها 2894 قرارا يقضي بضرورة إخلاء الملك العمومي في حق المخالفين.

كما قامت الشرطة الإدارية لهذه الجماعة، بتحرير الشوارع والأزقة، من معرقلات السير، وإزالة اللوحات الإشهارية التي لا تتوفر على التراخيص.

وعلى إثر ذلك، قامت بمعاينة وتجميع معطيات 1997 لوحة، وأحصت أزيد من 25 ألف من معرقلات السير، أفضت إلى إزالة أكثر من 20 ألف لوحة، بمعية السلطة المحلية من الشوارع والأزقة وهي العملية التي ما زالت مستمرة.

وفي هذا السياق، وجهت الشرطة الإدارية حوالي 886 إنذارا لأصحاب هذه اللوحات من المخالفين، الذين سيكونون ملزمـين بـأداء تعويض يساوي خمس مرات مبلغ الأتاوة المستحقة.

كما قامت هذه الشرطة بإزالة اللافتات الإشهارية المتعلقة بالمدارس، ورصد السيارات الحاملة للوحات الإشهارية، حيث قامت مصالحها وبتنسيق مع السلطة المحلية بمعاينة تواجد اللافتات الإشهارية المثبتة بالمركبات المتنقلة ومدى احترامها للرخص المسلمة إليها من طرف مصالح الجماعة، وقد تم إنجاز محاضر للمخالفين، وتحرير محاضر في الموضوع مع إزالتها، حيث تم إيقاف الأوراش غير المرخصة إلى حين تسوية الوضعية الإدارية والمالية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي