كأس العالم للأندية.. الوداد البيضاوي يواجه الهلال السعودي بطموح الانتصار والتأهل

04 فبراير 2023 - 10:30

يواجه الوداد الرياضي نظيره الهلال السعودي، اليوم السبت، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، بداية من الساعة الثالثة والنصف زوالا، لحساب ربع نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023.

ويسعى الوداد الرياضي إلى تحقيق الانتصار، بغية مواصلة مغامرته في البطولة والذهاب لأبعد نقطة ممكنة، خصوصا وأن المنافسة تلعب بين جماهيره وملعبه، علما أن مدرجات مركب مولاي عبد الله ستكون مملوءة عن آخرها، بعدما تم نفاد كل التذاكر التي تم طرحها.

وسيعاني الوداد من بعض الغيابات بسبب الإصابات، ما يحثم على النفطي إيجاد البدائل التي بإمكانها تقديم الإضافة، ومساعدة الفريق على تحقيق الانتصار للعبور إلى نصف النهائي، إذ يغيب عن الفريق الأحمر ستة لاعبين، أبرزهم زهير المترجي، ومؤيد اللافي الذي فضل المدرب عدم المجازفة به بعد عودته من الإصابة.

وكانت أول وآخر مشاركة للوداد الرياضي بكأس العالم للأندية سنة 2017 بالإمارات، حيث مثل آنذاك المغرب، بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا، علما أن مشاركته كانت غير موفقة، بعدما خرج من الدور الثاني، جراء الهزيمة أمام باتشوكا المكسيكي بهدف نظيف.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، أكد مدرب فريق الوداد الرياضي ،مهدي النفطي، أن مباراة فريقه ضد الهلال السعودي، اليوم السبت بالرباط، برسم ربع نهائي مونديال الأندية ستكون « صعبة للغاية ».

وقال النفطي في تصريح للصحافة، في مركب محمد السادس لكرة القدم، حيث يستعد الفريق الأحمر لهذه البطولة « نحن نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، إنه تحدي كبير مقارنة بمبارياتنا السابقة، ونحن على أتم الاستعداد ».

وأضاف النفطي « لا أؤمن بالخطة التكتيكية. أنا أؤمن بفهم اللاعبين وقدرتهم على تنفيذ التعليمات في الملعب. سوف ننهج أسلوب اللعب المناسب فيما يتعلق بنقاط قوتنا وقوة الخصم ».

أما عن التشكيلة التي ستخوض مباراة الهلال، أكد المدرب التونسي أن ستة لاعبين لن يشاركوا في كأس العالم، من بينهم زهير المترجي، المصاب خلال مباراة البطولة الوطنية ضد المغرب التطواني، مضيفا أن النادي استرجع خدمات المهاجم السنغالي بولي سامبو جونيور بعد تعافيه.

وبخصوص أيمن الحسوني قال النفطي: « كان لدينا تخوف كبير يوم الأربعاء لكن كل شيء عاد إلى طبيعته وسيكون جاهزا للمباراة ضد الهلال » ، مشيرا إلى أن 23 لاعبا تم اختيارهم هم الأفضل حتى الآن لهذه المسابقة ». وتابع « أتمنى أن نفوز بهذه المباراة ونتأهل إلى نصف النهائي ».

وأضاف « تخيل دافع اللاعبين. على مستوى الأندية، إنها أكبر مسابقة، لذلك لا أعتقد أنني سأضطر إلى الإصرار على التحفيز ». وتابع « المعنويات عالية ». وبخصوص منافس الوداد في ربع النهائي، أشار النفطي إلى أن « الهلال يملك لاعبين موهوبين. نعرف أسلوب لعبهم، الفريق السعودي يعرف كيف يصنع فرص التهديف بسهولة ».

وفي الجهة المقابلة، يطمح الهلال السعودي إلى البصم على مشاركة جيدة خلال مشاركته بهذه البطولة، إذ يتطلع إلى تحقيق الانتصار هو الآخر لبلوغ نصف النهائي، الذي سيواجه فيه فلامينغو البرازيلي، علما أن الفريق يضم في صفوفه لاعبين مجربين، أغلبهم مثلوا المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وفي هذا الصدد، أكد مدرب الهلال السعودي رامون دياز، أن مباراة فريقه أمام الوداد الرياضي، اليوم السبت، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم ربع نهائي مونديال الأندية، تعد بالفرجة والتشويق.

وقال في تصريح للصحافة قبيل آخر حصة تدريبية في مركب محمد السادس لكرة القدم تحسبا لهذا اللقاء « فريقان كبيران سيتنافسان على تذكرة التأهل إلى نصف النهائي ». وأضاف « اللعب في كأس العالم للأندية مهم للغاية للنادي واللاعبين. تختلف مباريات الموندياليتو عن مباريات الدوري المحلي ».

وتابع « ستكون مباراة تكتيكية للغاية تتطلب الكثير من التركيز ». مبديا ثقته في قدرة فريقه على تحقيق الفوز في لقاء الوداد.

وقال المدرب الأرجنتيني « نتمنى الفوز على الوداد الرياضي من أجل التأهل لنصف النهائي ومواجهة فلامنغو البرازيلي »، مشيرا إلى أن « الوداد فريق صعب وبالتأكيد سيكون مساندا من طرف الجمهور، لكننا سندافع بشجاعة عن حظوظنا لبلوغ نصف النهائي ».

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، على اسم الحكم السلفادوري إيفان بارتون، لقيادة مباراة الوداد الرياضي والهلال السعودي، برسم ربع نهائي كأس العالم للأندية، المقام حاليا بالمغرب.

وسيساعد بارتون في قيادة المباراة المذكورة، كل من مواطنه دافيد بوران، مساعدا أولا، والأمريكي كاثرين نيسبيت، مساعدا ثانيا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للأوروغوياني أندرياس ماتياس ماطونطي كابريرا.

وأوكلت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، مهمة قيادة تقنية الفيديو المساعد “الفار”، للمكسيكي فيرناندو غيريرو، بمساعدة الكولومبي نيكولاس غالو.

وسيتولى الأوروغوياني مارتين سوبي، مهمة حكم تسلل، بتقنية الفيديو المساعد “الفار”، بمساعدة الكولومبي خوان سوتو.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي