ولاية مراكش تعزز لجان مراقبة الأسواق لضبط المتلاعبين في الأسعار

08 فبراير 2023 - 17:20

قررت ولاية جهة مراكش أسفي الدفع بلجنتين إضافيتين، اليوم الأربعاء، من أجل مراقبة أسعار المواد الاستهلاكية الموجودة في الأسواق، خصوصا فيما يتعلق باحترام الباعة للأسعار المقررة.

وبحسب معلومات حصل عليها « اليوم 24″، فإن قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والتنسيق بولاية جهة مراكش أسفي أضاف لجنتين إلى اللجنة الرئيسية، من المفترض أن تقوم بمراقبة وضعية الأسعار والمواد المعروضة للبيع في المحلات والأسواق الأسبوعية وسوق الجملة وباقي الأسواق الموجودة في الجهة.

وبحسب ما أفادت به مصادر « اليوم 24″، فإن اللجنتين وبناء على تعليمات من كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش أسفي ستقومان بالتنسيق وتوزيع المهام، المتمثلة في ضبط بعض الباعة الذين يحتكرون بعض المواد الاستهلاكية، وبعض الباعة الذين يقومون برفع أسعار المواد الاستهلاكية، بينما ستقوم لجنة أخرى بمحاولة ضبط المتلاعبين في المواد غير الصالحة للاستهلاك أو المغشوشة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هذا التحرك يأتي بناء على تعليمات عليا قامت المصالح الولائية بتنزيلها على مستوى جهة مراكش آسفي، إضافة إلى توصل المصالح المختصة بشكايات ومعطيات تفيد بإقدام بعض الباعة على رفع بعض الأسعار، خصوصا المرتبطة بالخضر واللحوم والفواكه وبعض المواد الاستهلاكية الأساسية الأخرى.

وستنطلق اليوم اللجنتان المذكورتان من أجل مباشرة المهام المسندة إليهما من قبل قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، والتنسيق من أجل ضبط سير العرض والطلب في الأسواق بجهة مراكش آسفي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي