بنسعيد يشيد بتجربة "جواز الشباب" من دبي ستقدم خدمات لشباب المغرب في الصحة والثقافة والرياضة والنقل

12 فبراير 2023 - 17:00

قدم محمد بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الأحد بدبي، مختلف التجارب المغربية في مجال الشباب والمشاريع والبرامج التي تشتغل عليها المملكة.

واستعرض وزير الشباب والثقافة والتواصل في الإمارات، صيغة  » جواز الشباب « ، والامتيازات التي سيعطيها للشباب المغربي عبر تقديم وتقريب ثلة من الخدمات العمومية ذات الصلة بمجالات الصحة والثقافة والرياضة والنقل، في إطار نقاش عرضت خلاله العديد من التجارب المقارنة.

وقال بنسعيد في افتتاح النسخة الثانية للاجتماع العربي للقيادات الشابة في إطار الدورة التاسعة للقمة العالمية للحكومات المنعقدة بدبي، أن المغرب يشتغل لتحسين أوضاع الشباب عبر برامج مبتكرة ومتجددة ، ذلك أن جلالة الملك ما فتئ يولي عناية خاصة بالشباب المغربي.

وأضاف الوزير بنسعيد، أن وضعية الشباب تحظى برعاية ملكية خاصة وعناية دستورية متميزة، ترجمتها العديد من البرامج المعدة للرقي بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي للشباب المغربي.

ويهدف هذا اللقاء ، الذي يعرف حضور وزراء الشباب وقادة مؤسسات العمل الشبابي،  ونخبة من القيادات الشابة في المنطقة والعالم ، إلى تقديم تصور عربي مشترك للنهوض بأوضاع الشباب العربي عبر العديد من السبل والبرامج الهادفة إلى تحسين المستوى العام للشباب.

وتسلط هذه النسخة الضوء على ثنائية الهوية واللغة العربية ، وأهمية تعزيز ارتباط الشباب بهما للارتقاء بسرد الحكاية وبصورة الإنسان العربي.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي