"مدينة بيس" تهدد من جديد بإضراب عام بالدار البيضاء

28 يونيو 2014 - 12:05

وبعثت  كل نقابات الإتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل والإتحاد المغربي للشغل التابعين لإتحاد نقابات عمال ومستخدمي شركة نقل المدينة برسالة إلى كل من والي جهة الدار البيضاء ووالي أمن الدارالبيضاء ورئيس جهة الدار البيضاء ورئيس الجماعة الحضرية والمدير العام للشركة، تخبرهم فيها بدواعي الإضراب  وتحتج على ما أسمته محاولة الإجهاز على مكتسبات وحقوق شغيلة القطاع.

وندد مستخدمو الشركة في رسالتهم وعبر نقابتهم  بما وصفوه بعدم تحمل الإدارة والسلطات لمسؤولياتها تجاه شغيلة نقل المدينة وعدم التعاطي الايجابي مع مشاكل القطاع وعدم التجاوب مع النقابات .

وذكرت شغيلة القطاع بالمشاكل العديدة التي تتخبط، مسجلة، عدم التزام الإدارة والسلطات الولائية بما تم الاتفاق عليه بشأن العقدة الثلاثية التي حدد شهر مارس الماضي لصياغتها وتوقيعها، وعدم معالجة المشكل المرتبط بتفويت المركب الرياضي وتعويضه ببقعة أرضية لفائدة عمال ومستخدمي الشركة، فضلا عن عدم معالجة الملفات المطلبية لشغيلة القطاع.

وجاء في الرسالة أن مجموعة من الملفات لا زالت عالقة من ضمنها التوقيف العشوائي والطرد التعسفي والتسريح الجماعي  وعدم احترام ساعات العمل القانونية والتعويض عن ساعات العمل الإضافية، وحذف السلاليم الدنيا.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي