شركات الأمن الخاص ترفع من أسعار خدماتها ب5 .. ابتداء من يوليوز

29 يونيو 2014 - 11:35

و حسب الجمعية المهنية للأمن الخاص، فان الرفع من الحد الأدنى للأجور بنسبة 10 في المائة ابتداء من يوليوز القادم من شانها ان تؤثر في الوضعية المالية للشركات، لذلك قررت الرفع من أسعار خدماتها لتغطية الزيادة في الحد الأدنى للأجور.

وتعتبر شركات الأمن الخاص أكثر المعنيين بقرار الزيادة في الحد الأدنى للأجور، ذلك أن أغلب العاملين في هذه الشركات من رجال الأمن وعاملات النظافة يتقاضون الحد الأدنى للأجور، في المقابل التزم المهنيون في قطاع الأمن الخاص، بأنهم سيطبقون قرار الزيادة في الحد الأدنى للأجور بنسبة 5 في المائة ابتداء من يوليوز، على أن تكون الزيادة بنسبة 5 في المائة المتبقية في شهر ماي من السنة المقبلة.

وأكدت الجمعية المهنية لشركات الأمن الخاص على أن الزيادة بنسبة 5 في المائة من أسعار خدمات التأمين، لن تؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير، وإنما فقط من أجل تغطية نفقات الزيادة في الحد الأدنى للأجور.

ويذكر أن الجمعية المهنية لشركات الأمن الخاص، تمثل 65 في المائة من سوق شركات الأمن في المغرب، وهي المحاور الأول للحكومة في مجال التأمين الخاص، ويسمح القانون لشركات التأمين الخاص بأن تعدل من أسعارها دون استشارة الحكومة حسب قانون المنافسة وتحرير الأسعار.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي