الحكم على الرئيس السابق لنادي الكوكب المراكشي الأربعاء المقبل في سياق قضايا نصب وتزوير

15 فبراير 2023 - 18:30

قررت الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، الأربعاء، حجز قضية الرئيس السابق لنادي الكوكب المراكشي لكرة القدم للمداولة والنطق بالحكم يوم الأربعاء المقبل، وذلك بخصوص قضية خيانة الأمانة والنصب والتزوير في محرر تجاري وعرفي واستعماله.

ويأتي ذلك بعد الاستئناف الذي تقدم به وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، والرامي إلى الطعن في قرار قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها. قاضي التحقيق قرر متابعة المتهم في حالة سراح، مع إخضاعه لتدبير المراقبة القضائية، وذلك بوضعه كفالة مالية بقيمة 200 ألف درهم، ويرمي استئناف وكيل الملك إلى رفع الكفالة المالية إلى مبلغ مليونين، مع إغلاق الحدود في وجهه وسحب جواز سفره، وهو ما ستقرر بشأنه الغرفة الجنحية يوم الأربعاء المقبل.

بالتزامن مع ذلك، يباشر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش عملية الاستنطاق الابتدائي لحوالي 10 متهمين، بينهم ثلاثة رؤساء سابقون لنادي الكوكب المراكشي ومسؤولون آخرون.

ومن المرتقب أن يبدأ قاضي التحقيق الاستنطاق التفصيلي مع مسؤولين في نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم تابعتهم النيابة العامة بجنح خيانة الأمانة والنصب والتزوير في محرر تجاري وعرفي واستعماله والمشاركة في ذلك، كل واحد حسب المنسوب إليه.

وقرر قاضي التحقيق اتخاذ إجراءات المراقبة القضائية في حق المتهمين، وحدد مبالغ مالية ككفالة توضع بصندوق المحكمة، الأمر الذي دفع وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية إلى الطعن بالاستئناف ضد قرار قاضي التحقيق، مطالبا بإضافة إجراء إغلاق الحدود وسحب جواز السفر، وهو ما استجابت له الغرفة الجنحية في حق الرئيس السابق للنادي، بينما عرض ملف رئيس آخر اليوم على الغرفة الجنحية ليبت فيه استئنافيا وكيل الملك في إطار الملف تحت عدد 61/2526/ 2023 جلسة15/2/2023.

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي