الاتحاد المغربي للشغل يفوز بمقعد واحد في الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين

17 فبراير 2023 - 12:00

فاز الاتحاد المغربي للشغل، بمقعد برلماني، بمجلس المستشارين، في الانتخابات الجزئية، التي جرت أمس الخميس ، لشغل مقعدين بمجلس المستشارين عن الهيئة الناخبة الأولى (ممثلي المأجورين).

وفي هذا الاطار، أعلنت مصادر نقابية من داخل الاتحاد المغربي، انتخاب زهيرة محسن، الإطار بوزارة الاقتصاد والمالية، عضوة بمجلس المستشارين، ووفقا لهذه النتائج الأولية تكون النقابة قد فقدت مقعدا لها، بعد الطعن انتخابيا في قياديين سابقين لها.

وكانت وزارة الداخلية، قد حددت في وقت سابق، 16 فبراير تاريخا لإجراء انتخابات جزئية بمجلس المستشارين، بناء على قرار المحكمة الدستورية رقم 22/200 الصادر في 5 أكتوبر 2022، الذي قضت فيه بإلغاء انتخاب قياديين من نقابة الاتحاد المغربي للشغل، وهما كل من عز الدين زكري وأمال العمري عضوين في مجلس المستشارين، وأمرت بإجراء انتخابات جزئية لشغل المقعدين الشاغرين.

قرر الاتحاد المغربي للشغل خوض الانتخابات الجزئية ليوم الخميس 16 فبراير 2023، بلائحة تضم إطارين من أجل الظفر بمقعديه اللذين فقدهما بمجلس المستشارين عن الهيئة الناخبة الأولى (ممثلي المأجورين).

وتتكون لائحة الاتحاد المغربي للشغل من زهرة محسين، إطار بوزارة الاقتصاد والمالية وسمير دايا، إطار بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي