مؤسسة "فيفا" تقدم مليون دولار لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

17 فبراير 2023 - 12:21

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه سيقدم مليون دولار أمريكي، كمساعدات إنسانية طارئة، في أعقاب الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا، والتي أودت بحياة أكثر من 42000 شخص، وتركت الكثيرين دون مأوى في درجات الحرارة المنخفضة.

وأوضح « فيفا »، أنه بعد التشاور مع الاتحاد التركي لكرة القدم (TFF)، والاتحاد السوري لكرة القدم (SFA)، جنبًا إلى جنب مع المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية، سيتم استخدام المساعدة لشراء وتوزيع المواد الإنسانية الأساسية، وكذلك لتوفير المأوى والحماية في حالات الطوارئ والمؤقتة.

وسيواصل « FIFA » التعاون مع « TFF » و »SFA »، أثناء مراقبة الوضع واتخاذ قرار بشأن المزيد من الإجراءات.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد أعلن الأسبوع الماضي أنه سيتبرع بمبلغ 150 ألف يورو (160 ألف دولار) للاتحاد التركي لكرة القدم و50 ألفا أخرى لمنظمات تساعد في الإغاثة بحالات الكوارث.

وفي السياق ذاته، كان ديميرال قد أطلق حملة لبيع قمصان عدد من نجوم كرة القدم خلال مزادات خيرية، تذهب أرباحها إلى المتضررين من الزلزال في تركيا.

ومن بين النجوم الذين عرض اللاعب قمصانهم للبيع بالمزادات الفرنسي كريم بنزيما، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي.

وشهد المزاد إقبالًا واسعًا منذ بدايته، حيث باع اللاعب قمصان رونالدو وديبالا وبونوتشي مقابل 5 ملايين ليرة (270 ألف دولار) ولحقتهم قمصان دي بروين وهازارد وموراتا مقابل مليون ليرة (54 ألف دولار).

وقرر جانلويجي بوفون، هو الآخر بيع قفازاته في مزاد علني، لدعم متضرري الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، مخلفا العديد من القتلى والمصابين، علما أن فرق الإنقاذ مازالت تبحث عن الأشخاص من مختلف الأعمار تحت الأنقاض.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي