اتحادات جمعيات الآباء تناشد وزارة التعليم فتح باب الحوار مع الأساتذة وإلغاء قرارات التوقيف في حقهم

17 فبراير 2023 - 21:30

دعت هيئتان لجمعيات الآباء إلى إنهاء الإضراب الذي يخوضه الأساتذة حفاظا على مصلحة التلاميذ، كما طالبتا الوزارة الوصية بفتح باب الحوار معهم.

وجاء ذلك في مناشدة مشتركة بين الكونفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، والفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ.

وسجلت الهيئتان أن المدرسة العمومية تعيش خلال بداية الأسدس الثاني أزمة تتمثل أساسا في مقاطعة الأطر التربوية لعملية مسك النقط في منظومة مسار، ورفضها تسليم أوراق الفروض والمراقبة المستمرة للإدارة التربوية، وإقدام هذه الفئة من الأطر على الدخول في إضرابات قالتا إنها ساهمت بشكل كبير في هدر الزمن المدرسي، وحرمان التلميذات والتلاميذ من حقوقهم.

وبالنظر للتداعيات الخطيرة لهذا الوضع على مصير التلاميذ، تؤكد الهيئتان مناشدتهما الأطر التربوية بتعليق الإضراب والعودة إلى الأقسام لممارسة مهامهم وأداء رسالتهم وتسليم النقط للإدارة التربوية.

كما نشادت الهيئتان وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لفتح قنوات الحوار مع الأطر المضربة، مع التراجع عن الإجراءات الزجرية التي أصدرتها الأكاديمات الجهوية ومديرياتها الإقليمية في حق المضربين، مع تقديم حلول مرضية لوضع حد لكل ما يشوش على السير العادي للدراسة.

كلمات دلالية

تعليم
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي