ليلة بيضاء للوصول لسيدة حامل محاصرة بالثلوج بإحدى دواوير جماعة تدلي بورزازات

19 فبراير 2023 - 03:30

لازالت جهود السلطات المختصة والمصالح الجماعية، مستمرة لحدود الساعة، في ليلة بيضاء للوصول لسيدة حامل كانت موضوع نداءات استغاثة لمسؤولي الصحة بالاقليم، من أجل التدخل لفك العزلة عنها ونقلها للمستشفى بعد بلوغها فترة الوضع التي تزامنت مع ارتفاع سمك الثلوج وانسداد المسالك الطرقية.

وقال عزيز الكراعي رئيس جماعة تيدلي باقليم ورزازات، في اتصال هاتفي باليوم24،  » إن آليات وزارة التجهيز والنقل التي تم استقدامها من إفران، بالاضافة الى الآليات التي تم تسخيرها من طرف السلطات الاقليمية تواصل الليل بالنهار لفتح الطريق أمام سيارة الاسعاف الجماعية للوصول للسيدة الحامل العالقة بدوار اوديد بسبب الثلوج « .

وحسب نفس المتحدث، فإن  » الحالة الصحية للحامل التي توشك على الوضع مستقرة الى حدود الساعة، فيما ينتظر ان يتم فتح الطريق امام سيارة الاسعاف في صباح الاحد، حيث سيتم نقل  السيدة صوب المستشفى الجهوي سيدي حساين بورزازات لتتبع حالتها الصحية عن كتب ووضع رضيعها في أحسن الظروف ».

وحسب نفس المتحدث  » فالطريق مفتوحة بين اكويم و تيدلي في انتظار فك العزلة عن باقي الدواوير، غير ان المشكل المتعلق بغياب طبيب قار بالمركز الصحي لتدلي لازال قائما منذ ثلاث سنوات ».

وتعاني ساكنة جماعة تيدلي وغيرها من التجمعات السكانية بالمناطق النائية بالجنوب الشرقي،  » من غياب المواكبة الطبية للحوامل ومرضى السكري وغيرها من الامراض المزمنة، حيث تتجدد النداءات في كل مرة لتهيئة المركز الصحي المتهالك بالمنطقة، وتوفير طبيب قار به، بغية توفير الخدمات الصحية والطبية اللازمة وتقريبها من مواطني العالم القروي ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي