إغلاق الحدود مع الصين وراء عدم استكمال تجهيز 150 قاعة سينمائية (وزير الثقافة)

19 فبراير 2023 - 19:30

أرجع محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والتواصل والشباب، سبب عدم استكمال تجهيز 150 قاعة سينمائية تابعة لدور الثقافة، إلى اتخاذ المغرب قرار إغلاق الحدود مع الصين، ابتداء من 3 يناير الماضي، في إشارة إلى بلاغ صادر عن وزارة الخارجية الذي بررت ذلك بــ »تجنب موجة جديدة من العدوى بفيروس كورونا ».

وأضَافَ خلال استضافته في برنامج « في مواجهة بلال مرميد » أمس السبت على قناة « ميدي 1 تي في »، إلى أن الوَزارة تمكنت خلال السنة الماضية من تجهيز مَا بين 58 إلى 60 قاعة سينمائية حاليا، وستستأنف تجهيز باقي القاعات بعد فتح الحدود مع الصين.
وأشار إلى أن الوزارة اتخذت قاعة النهضة التابعة لمؤسسة « هبة » بالرباط، كنموذج من أجل تعميمه على القاعات السينمائية التابعة للوزارة.

واعترف بوجود نقص حاد في الموارد البشرية في عدد من الجهات، وهو ما يتسبب في وضعية الإغلاق التي تعرفها العديد من دور الشباب والثقافة.

وأوضح بأن تدبير هذه القاعات السينمائية، سيتم تَدبير بعضها من قبل موظفي الوزارة، فيما سيتم إسناد مهمة تدبير جُزء منها من قبل منظمات المجتمع المدني وفق دفتر تحملات سيتم الاعلان عنه ويتضمن عدة بنود بينها ألا يتجاوز سعر التذكرة ما بين 20 إلى 15 درهما من أجل أن تكون في متناول المواطنين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي