"اتصالات المغرب" توزع حوالي 200 مليار من أرباح 2022 على حملة الأسهم

21 فبراير 2023 - 17:00

أفادت مجموعة اتصالات المغرب بأن مجلس رقابتها سيقترح خلال الجمع العام المقبل للمساهمين، توزيع أرباح بقيمة 2.19 درهم للسهم، وهو ما يمثل 1.9 مليار درهم.

وأكدت المجموعة، في بلاغ حول نتائجها المالية، أنه على الرغم من السياق التنظيمي والمنافسة الشديدة وتأثيرات الأزمة الاقتصادية الدولية على التضخم، فإن مجموعة اتصالات المغرب “تنهي عام 2022 تماشيا مع أهدافها التشغيلية والمالية”.

وحققت مجموعة اتصالات المغرب رقم معاملات موطد بقيمة 35,7 مليار درهم خلال سنة 2022، بانخفاض طفيف نسبته 0,2 في المائة (ناقص 0,5 في المائة بأسعار الصرف الثابتة).

وبالنسبة لسنة 2023، تتوقع مجموعة اتصالات المغرب، بنطاق وأسعار صرف ثابتين، تحقيق رقم معاملات مستقر، وEBITDA مستقرة، ونفقات رأسمالية بحدود 20 في المائة من رقم المعاملات، باستثناء الترددات والتراخيص. وتأتي هذه التوقعات بناء على التطورات الأخيرة في السوق وفي ظل عدم وجود أي حدث استثنائي كبير جديد من شأنه أن يعطل أعمال المجموعة. واستجابة لمتطلبات زبنائها وتنفيذا لاستراتيجيتها التي تجمع بين الابتكار وجودة الخدمة، تنتهج المجموعة سياستها الاستثمارية الاستباقية، والتي تركز على شبكات الهاتف المحمول والبيانات الثابتة، والتي ستمكنها من دعم الأنشطة المتنامية مع تعزيز دورها كمحرك للتحول الرقمي، سواء في السوق المحلية أو في البلدان التي تتواجد بها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *