تأجيل جديد لمحاكمة الصحافي الألماني المتهم باستدراج قاصرتين بتطوان

03 يوليو 2014 - 22:42

 

ويأتي التأجيل الثاني للمحاكمة بناء على طلب من محاميه لإعداد الدفاع، وعرفت الجلسة مثول المتهم الموجود رهن الاعتقال بالسجن المدني بتطوان ودفاعه أمام القاضي فيما تخلفت المطالبتان بالحق المدني  عن الحضور رفقة دفاعهما. كما شهدت الجلسة حضور أعضاء ومن مرصد الشمال لحقوق الإنسان

وأقدم رجل أمن على إخراج مدير المرصد و الأعضاء إلى خارج القاعة، بدعوى التوفر على ورقة وقلم و  تدوين مقتضيات الجلسة، رغم عدم وجود قانون يمنع ذلك

وحسب بنعيسى فإن الحادث يكشف عن تضايق عدة جهات من متابعة مرصد الشمال لحقوق الإنسان للعديد من القضايا الحقوقية بالمنطقة وتسليط الضوء عليها من بينها قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال.

وكان مرصد الشمال لحقوق الإنسان قد عبر في وقت سابق، عن استيائه الشديد من الحكم الذي اعتبره مخففا  الصادر عن المحكمة الابتدائية بتطوان  في الثامن والعشرين من أبريل الماضي، بسنة واحدة سجنا نافذا. كما عبر عن استغرابه من تكييف القضية في إطار جنحة وليست جناية.

وتعود أطوار هذه القضية إلى مارس من السنة الحالية، عندما تم إلقاء القبض على الصحافي الألماني، بعد محاصرته من طرف مجموعة من المواطنين اللذين أثارهم  دخول قاصرتين بالزي المدرسي إلى داخل عربته السياحية قرب المحطة الطرقية.

وحسب المعطيات التي حصل عليها مرصد الشمال لحقوق الإنسان فإن الضحيتين تعرفتا على المتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي " الفايسبوك " حيث اخبرهما بان له منزل بمدينة فاس، وظل يتحدث معهما عن  الجنس وسألهما إن كانتا قد سبق لهما أن مارستا الجنس أو تعرفان التقبيل، وبأنه معجب بالفتيات الضعيفات، كما أخبرهما أنه سبق وان مارس الجنس مع قاصرتين الأولى بمدينة فاس والثانية بمدينة بني ملال عمرهما حوالي 17 سنة قضت معه الثانية 3 أيام بسيارته السياحية.

وعند حلوله بالمغرب في أخر زيارة له قبل أن يتم اعتقاله أرسل للقاصرتين رسائل قصيرة واخبرهما انه ينوي زيارة مدينة تطوان واللقاء بهما حيث ضربا موعدا قرب المحطة الطرقية حيث جرى اعتقاله.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي