جماعة الدار البيضاء تحدد تسعيرة دخول حديقة عين السبع للحيوانات في 50 درهما

23 فبراير 2023 - 09:30

جرى التصويت، الأربعاء، على تحديد تسعيرة واجبات دخول حديقة عين السبع للحيوانات، خلال أشغال الجلسة الثانية من دورة فبراير، بجماعة الدار البيضاء.

وتقدر واجبات الدخول العام للأشخاص البالغين في 50 درهما لكل فرد، ودخول الأطفال في 25 درهما للطفل الواحد، ودخول أسرة مصحوبة بطفل واحد في 120 درهما.

والتمس كريم كلايبي، النائب الأول لرئيس مقاطعة عين السبع، من نبيلة الرميلي رئيسة جماعة الدار البيضاء تقليص مبلغ تذكرة الولوج إلى الحديقة.

غير أن عبد الصادق مرشد نائب العمدة، أكد أن جماعة الدار البيضاء تواجه أولويات من ناحية تحدي الميزانية.

وأشار إلى أن الجماعة ملزمة أن تعطي ميزانية 300 مليون درهم سنويا لقطاع الحافلات، بينما 150 مليون درهما سنويا لـ »الترامواي »، وبالتالي، قد تجد الجماعة نفسها أمام عجز في ميزانية النقل لوحده، ما قد يؤدي إلى ارتفاع في تكلفة تذكرة النقل. وأوضح، أنه في الظروف الحالية يصعب تقليص سعر حديقة الحيوانات.

وتبلغ مساحة حديقة الحيوان في عين السبع 13 هكتارا؛ ضمنها 10 هكتارات للحيوانات، بالإضافة إلى 3 هكتارات كمرافق للترفيه. وينتظر أن يضم هذا المرفق تشكيلة حيوانية مكونة من أكثر من 45 صنفا حيوانيا.

وتعد حديقة عين السبع تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 سنة، وتساهم بنسبة كبيرة في تهيئة هذه الحديقة وزارة الداخلية، ممثلة في المديرية العامة للجماعات المحلية بمبلغ يناهز 130 مليون درهم، ثم جماعة الدار البيضاء بمبلغ 80 مليون درهم، وكذا جهة الدار البيضاء سطات بمبلغ 40 مليون درهم.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي