دوري أبطال أوربا: لايبزيغ يفرض التعادل على السيتي بهدف لمثله والإنتر ينتصر على بورتو

22 فبراير 2023 - 22:58

فرض لايبزيغ الألماني التعادل على مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب ريد بول أرينا، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى عازمين على افتتاح التهديف مبكرا، خصوصا من قبل مانشستر سيتي الذي كان المبادر للهجوم، بالرغم من أنه يلعب اللقاء خارج ميدانه، علما أن الندية استمرت بين الطرفين، إلى أن تمكن أبناء غوارديولا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 27 عن طريق اللاعب رياض محرز، في حين لم يفلح لايبزيغ في تعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدف نظيف.

وعرفت الجولة الثانية اندفاع لايبزيغ الألماني، سعيا منه لتعديل النتيجة، خصوصا وأن المباراة تجرى على أرضية ملعبه وأمام جماهيره، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب جوسكو جفارديول، فيما ظل مانشستر سيتي الإنجليزي يناور بين الفينة والأخرى أملا في إضافة الهدف الثاني، دون تمكنه من ذلك، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وسيستقبل مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره لايبزيغ الألماني، يوم الثلاثاء 14 مارس المقبل، على أرضية ملعب الاتحاد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب سان سيرو، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا، تمكن الإنتر ميلان الإيطالي من الانتصار على بورتو البرتغالي بهدف نظيف.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، والتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

ولم تسفر الجولة الثانية عن مفاجآتها، إلا في الدقائق الأخيرة، بعدما تمكن الإنتر ميلان الإيطالي من تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 86 بفضل اللاعب روميلو لوكاكو، منهيا المباراة بانتصار فريقه بهدف نظيف على بورتو البرتغالي، علما أن هذا الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد لاعبه أوتافيو.

وسيستضيف بورتو البرتغالي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، يوم الثلاثاء 14 مارس المقبل، على أرضية ملعب الدراغاو، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي